إيطاليا..مقتل 4 أشخاص بينهم إسرائيلي وعنصران من الاستخبارات في غرق قارب سياحي

أخبار دولية كتب في 31 مايو، 2023 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
إيطاليا
عبّر ـ ولد بن موح

لقي أربعة أشخاص مصرعهم ، بينهم ضابطا مخابرات إيطاليان وإسرائيلي، ومواطن روسي، عندما انقلب قارب سياحي بسبب الرياح العاتية على بحيرة ماجوري بشمال إيطاليا.

وذكرت وسائل إعلام إيطالية ، أن القارب ، الذي يبلغ طوله 16 مترا ، نُقل من ليسانزا في الطرف الجنوبي للبحيرة مساء الأحد عندما ضربت عاصفة فجأة.

ونقلت المصادر عن لوكا كاري المتحدث باسم إدارة الإطفاء قوله: “تم العثور على 4 جثث”. وكان من بين الضحايا عضوان في أجهزة المخابرات الإيطالية.

وتحدث رئيس منطقة لومبارديا ، أتيليو فونتانا ، مساء الأحد عن “حادث خطير للغاية” نجم عن “إعصار”.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن قوارب أخرى التقطت حوالي 20 ناجًا أو تمكنوا من السباحة إلى الشاطئ ، مشيرة إلى أن القارب المقلوب كان يقل سياحًا إيطاليين وأجانب وغرق بسرعة.

وأظهر مقطع فيديو صوّره رجال الإطفاء طائرة هليكوبتر بحث تحلق فوق المياه الهائجة ومقاعد وحطام يطفو فوقها.

من جهتها ، قالت أجهزة الأمن الإيطالية في بيان صحفي جاء فيه: “في مساء يوم 28 مايو ، عقب حادث بحري تسبب فيه زوبعة عنيفة ، تم تسليم كلاوديو ألونسي (62 عامًا) وتيزيانا بارنوبي (53 عامًا) مفتقد. ينتمون لجهاز المخابرات وكانوا في المنطقة للمشاركة في حفل نظم بمناسبة عيد ميلاد أحد المشاركين.

من جهة أخرى ، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن أحد الضحايا مواطن إسرائيلي في الخمسينيات من عمره ، موضحة في بيان صحفي أن القتيل الإسرائيلي كان “عنصراً أمنياً سابقاً”.

وتجدر الإشارة إلى أن بحيرة ماجوري تقع جنوب جبال الألب وهي ثاني أكبر بحيرة في البلاد ، كما أنها من أشهر الوجهات السياحية في إيطاليا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع