إعلامية أمريكية تفاجئ الجميع بخصوص بثها خبر قطع مقاتلي حماس لرؤوس أطفال إسرائيليين

أخبار دولية كتب في 14 أكتوبر، 2023 - 16:45 تابعوا عبر على Aabbir
حماس غزة
عبّر

بعد الجدل الذي أثاره اتهام مقاتلي حركة حماس بقطع رؤوس أطفال إسرائيليين، خرجت المذيعة والمراسلة في قناة “سي إن إن” الأمريكية، سارة سايدنر، لتعتذر عن بثها للخبر غير الصحيح.

وكانت سارة سايدنر، وخلال تغطيتها للأحداث في غزة وإسرائيل، قد نقلت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اتهامه لمقاتلي كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة حماس، بقطع رؤوس أطفال إسرائيليين خلال عملية “طوفان الأقصى” التي استهدفت الدولة العبرية، فجر السبت الماضي 7 أكتوبر الجاري.

سارة سايدنر، وفي تغريدة نشرتها على حسابها الشخصي على “التويتر”، كتبت تقول:”بالأمس قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه تأكد من قيام حماس بقطع رؤوس الأطفال والرضع بينما كنا على الهواء مباشرة”، مردفة بالقول:”وتقول الحكومة الإسرائيلية اليوم إنها لا تستطيع تأكيد قطع رؤوس الأطفال”.

وختمت الإعلامية الأمريكية تغريدتها بالقول:”كنت بحاجة إلى أن أكون أكثر حذرا في كلماتي وأنا آسف”.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أقدم على ترويج خبر قطع المقاومة الفلسطينية لرؤوس الأطفال الإسرائيليين أمام العالم، ما دفع كتائب القسام للخروج عن صمتها لتنفي الواقعة جملة وتفصيلا.

ونشرت كتائب القسام فيديوهات تظهر تعامل مقاتليها مع الأطفال خلال اقتحامات عملية “طوفان الأقصى”، وكذا خلال المعارك التي خاضتها في مستوطنات إسرائيلية.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع