إشادة مغربية كبيرة بقرار لقجع اشتراط رحلة جوية مباشرة إلى الجزائر أو الانسحاب من “الشان”

الأولى كتب في 28 ديسمبر، 2022 - 13:40 تابعوا عبر على Aabbir
لقجع
عبّــر

حظي قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باشتراط السماح لبعثة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة بالدخول للتراب الجزائري عبر رحلة جوية مباشرة من الدار البيضاء إلى قسنطينة للمشاركة في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، (حظي) بإشادة مغربية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم راسلت بشكل رسمي الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” من أجل احترام دفتر التحملات المتعلق بالمنافسات القارية، و السماح لبعثة المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة بالدخول للتراب الجزائري عبر رحلة جوية مباشرة من الدار البيضاء إلى قسنطينة ، للمشاركة في كأس إفريقيا للمحلين التي تحتضنها الجزائر مطلع السنة المقبل، غير ذلك سيتراجع المغرب عن المشاركة في هذه الدورة وإعلان انسحابه منها.

وأجمعت ردود الأفعال على أن لقجع وضع نظام العسكر الجزائري أمام أمرين أحلاهما مر، إما أن يستجيب للطلب المغربي وأنفه في التراب أو يرفضه، وفي ذلك فشل للبطولة التي يعول عليها لإلهاء الشعب الجزائري، خصوصا بعد عديد النكسات التي مني بها في عديد المجالات.
واعتبرت ردود الأفعال أن لقجع أذل كابرانات الجزائر أمام شعبهم ولم يترك لهم من خيار غير الموافقة على طلبه بعد تهديده بالانسحاب من البطولة التي يحمل المنتخب المغربي لقبها في النسختين الماضيتين.

من جانبه، وفي ما يعتبر تمهيدا لإعلان قرار بشكل رسمي من طرف الأجهزة الرسمية للدولة الجزائرية بخصوص قبول الطلب المغربي، سارع الإعلامي الجزائري، السعيد بن سديرة، المقرب من النظام العسكري الحاكم، لنشر تدوينة على حسابه الفايسبوكي كشف من خلالها الموافقة الجزائرية على السماح لبعثة المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة بالدخول للتراب الجزائري عبر رحلة جوية مباشرة من الدار البيضاء إلى قسنطينة.
وكتب بن سديرة في تدوينته قائلا:”مرحبا بالفريق المغربي في قسنطينة”.

وأضاف بن سديرة يقول:”الجزائر ستوفر خط استثنائي لطائرة الفريق المغربي من أي مطار مغربي إلى أي مطار جزائري وفي أي وقت عندما يتعلق الأمر بأي بطولة تحت راية الاتحاد الافريقي أو الاتحاد العربي أو الاتحاد الدولي”.

واختتم تدوينته بالقول:”لا يوجد أي مانع ومرحبا بالفريق المغربي مثله مثل أي فريق مشارك في البطولة”.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع