إسبانيا تفاجئ الجميع بما قالته عن تنظيم “كأس العالم 2030” مع المغرب والبرتغال

رياضة كتب في 4 أكتوبر، 2023 - 22:19 تابعوا عبر على Aabbir
كأس العالم
عبّر

أكد بيدرو روتشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد إعلان الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عن مقرات استضافة كأس العالم نسخة 2030، أن ملف ترشيح إسبانيا والبرتغال و المغرب، سينظم أفضل نسخة من المونديال في التاريخ.

وسلط المسؤول الإسباني الضوء على “الإثارة المتمثلة في القدرة على إعادة تنظيم كأس العالم إلى إسبانيا، بعد ما يقرب من 50 عاما”، وأعرب عن ثقته في تنظيم “بطولة لا تنسى”.

وفي تصريحات لوسائل إعلام الاتحاد الإسباني، قال روتشا “أنا متأكد من أننا سننظم مع المغرب والبرتغال أفضل كأس عالم في التاريخ”.

وبعد القرار الذي أعلنه الفيفا، اليوم الأربعاء، أكد القائمون على ملف ترشيح إسبانيا والبرتغال والمغرب، التزامهم بتقديم ملف يكرم تاريخ المسابقة ويترك إرثا في مختلف المجالات.

ومن جانبه، شدد رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فرناندو جوميز على أن “كل دولة من دولنا تتمتع بتقاليد كروية نابضة بالحياة وخبرة تنظيمية لا مثيل لها وقدرة على الابتكار ستترك بلا شك بصماتها على مستقبل المنافسة”.

وأشاد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، باللحظة التاريخية التي تعيشها كرة القدم في بلاده.

وأضاف: “إنها لحظة مهمة في تاريخ المغرب وإنجاز عظيم تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وتابع لقجع “إنه لشرف ومسؤولية أمامنا وامتياز أن نوحد جهودنا مع البرتغال وإسبانيا لإعداد ملف الترشيح الذي سيصنع التاريخ، وسينقل التنظيم إلى مستوى جديد”.

فيفا : كأس العالم 2030 رسالة للسلام والتسامح والاندماج..

من جانبه، اعتبر جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم “مونديال 2030″، بشراكة مع إسبانيا والبرتغال، يمثل “رسالة للسلام والتسامح والاندماج”.

و قال إينفانتينو، في بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عقب اجتماع مكتبه التنفيذي، الأربعاء 4 أكتوبر 2023، إن القارتين الإفريقية والأوروبية، اتحدتا، عبر المغرب وإسبانيا والبرتغال، ليس فقط للاحتفال بكرة القدم (في مونديال 2030)، ولكن أيضا من أجل “تماسك اجتماعي وثقافي فريد من نوعه”، مضيفا: “يا لها من رسالة جميلة للسلام والتسامح والاندماج”.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد أعلن: “يزف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأكد البلاغ أن هذا القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع