أمكراز: المنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة بلغت نسبا مهمة في مجال استئناف العمل

إقتصاد و سياحة كتب في 18 يونيو، 2020 - 01:50 تابعوا عبر على Aabbir
أمكراز يتحدى
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

أكد وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد أمكراز، الثلاثاء بالقنيطرة، أن المحطة الصناعية المندمجة، المنطقة الحرة الأطلسية، بلغت نسبا مهمة في مجال استئناف الأنشطة.

وأوضح السيد أمكراز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، خلال زيارته لإحدى شركات صناعة أسلاك السيارات بالمنطقة الحرة الأطلسية، في إطار سلسلة زيارات قام بها لعدة وحدات صناعية وإنتاجية بعد استئناف المستخدمين لعملهم، أن المستخدمين العاملين في المنطقة الصناعية للقنيطرة يؤدون مهامهم في احترام تام لمعايير الصحة والسلامة المفروضة لمواجهة جائحة “كوفيد 19”.

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بشرط ضروري، ليس فقط لحماية المستخدمين، لكن أيضا من أجل استمرارية أنشطة المقاولات والإسهام في إقلاع الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أكد مدير الهندسة والصيانة، السيد هشام فخوري عامر، في تصريح مماثل أنه أمام انتشار وباء فيروس كورونا، وضعت الشركة مجموعة تدابير تروم حماية مستخدميها من مخاطر العدوى.

وقال في هذا الصدد، “شرعنا في تعقيم حافلات نقل المستخدمين قبل وبعد الانطلاق، وقياس درجة حرارة العمال، وتغيير الكمامات بشكل يومي عند الدخول للمصنع واحترام التباعد الاجتماعي (متر واحد أو أكثر)، مضيفا أنه تم وضع فريق من أجل مزيد من الدعم، على اعتبار أن الشركة تضم أزيد من ثلاثة آلاف عامل.

وسجل أن المقاولة تحرص على تقليص عدد المستخدمين في قاعات الاجتماع وعقد اجتماعات عن بعد لتفادي أي اتصال.

وبالمناسبة ذاتها، قام السيد أمكراز بتدشين فرع جديد للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالمنطقة الصناعية للقنيطرة، بحضور المدير الجهوي للوكالة لجهة الرباط سلا القنيطرة، السيد محمد أيوب حسون.

وقال السيد أمكراز إن هذه البنية تهدف إلى المساعدة والإسهام إلى جانب المستخدمين في تكوين وتأهيل اليد العاملة التي ستلج سوق الشغل بالمنطقة الصناعية للقنيطرة، التي تعد سوقا واعدة.

وأبرز أن هناك اليوم إرادة راسخة لدى بعض المقاولات في المنطقة الحرة الأطلسية للقنيطرة لتشغيل موارد بشرية جديدة مؤهلة، مضيفا أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تضطلع بدور كبير في تأهيلهم وتكوينهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع