ألمانيا واسبانيا يتفقان على ضرورة الإستمرار في دعم المغرب للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا

الأولى كتب في 19 مايو، 2021 - 22:23 تابعوا عبر على Aabbir
ألمانيا واسبانيا يتفقان على ضرورة الإستمرار في دعم المغرب للحد من تدفق المهاجرين غير الشرعيين نحو أوروبا
عبّر

كمال الكبداني ـ عبّر 

 

بعد موجهة الهجرة التي شهدتها مدينة سبتة المحتلة يوم أمس، ذكرت وكالة إفي الإسبانية، بأن ألمانيا شددت على ضرورة استعادة المملكة المغربية السيطرة على حدودها، داعية في الوقت ذاته إلى مواصلة الجهود الأوروبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأكدت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية ، مارتینا فیتز، اليوم الاربعاء خلال مؤتمر صحفي، على أن الحكومة الالمانية تتابع بقلق بالغ ما يحدث في مدينة سبتة، قائلة : ” من المهم الآن أن يستعيد المغرب السيطرة على الحدود لتجنب موجة الهجرة غير الشرعية نحو الأراضي الاوروبية.

وأشارت ذات المتحدثة بأن إسبانيا التي تتواجد على الحدود الخارجية لأوروبا، تعيش وضعا صعبا، مما يستوجب عليها الرد على هذا الإنتهاك والتصدي للمهاجرين غير الشرعيين المتوافدين على أوروبا.

وأعلنت ذات المتحدثة، بأن ألمانيا ترحب بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسبانية وأكدت أن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه على استعداد للمساعدة في تخفيف التوترات.

وأوضحت مارتینا فیتز، بأن ألمانيا وإسبانيا اتفقتا على أنه يجب الاستمرار في مد المغرب بالدعم والمساعدات من أجل الحد من تدفق المهاجرين نحو اوروبا، خصوصا وأنه لعب ويلعب دورا هاما في قضية الهجرة منذ سنوات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع