أسا..الاعتداء على أستاذ وأطر إدارية داخل مؤسسة تعليمية

الأولى كتب في 1 يونيو، 2021 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
اعتداء على استاذ
عبّر

عبّـــر – متابعة

 

 

تعرض بعض أعضاء الطاقم الإدراي بثانوية المسيرة الخضراء الاعدادية بمدينة أسا، أمس الاثنين، لاعتداء بالضرب والسحل من طرف إخوة إحدى تلميذات المؤسسة المذكورة.

 

وحسب مصادر محلية، فإن الجناة قاموا بالاعتداء على الضحايا بسبب عتاب التلميذة اختهم من طرف أستاذها بعدما لم تحضر بعض التمارين وعدم ارتداءها للوزرة.

 

وأضافت ذات المصادر، بأن المعتدين توجهوا للمؤسسة بعدما اخبرتهم اختهم بالواقعة، حيث قاموا بالاعتداء على مدير المؤسسة والحارس العام وتقني في أماكن متفرقة من المؤسسة، فيما تم الاعتداء على الأستاذ داخل حجرته الدراسية.

 

ونتيجة لذلك، دخلت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والتنسيقية الإقليمية لـ”الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بأسا الزاك، على خط هذا الموضوع، حيث وصفتا ما أقدم عليه إخوة التلميذة بـ”الجريمة مكتملة الأركان”.

 

وشددت الهيئتان النقابيتان على أن المضايقات التي تتعرض لها الأطر التربوية والإدارية “تحط من كرامتهم وتدنس شرف مهنتهم”.

 

ودعت الهيات المذكورة في بلاغ مشترك، الإطارات النقابية والهيئات المدنية والسياسية والحقوقية إلى “مؤازرة الأساتذة فيما يتعرضون له من مضايقات واعتداءات”.

 

هذا، وأعلنت ذات الهيئات عزمها الدخول في “معارك نضالية ضد كل من سولت له نفسه التنكيل بالأستاذ والحط من كرامة الاسرة التعليمية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع