‪ ‪

الدارالبيضاء من بين أكثر المدن غلاء في العالم

التجنيد

عبّر-متابعة

 

كشف موقع  “Expatistan” العالمي، والذي يرصد أسعار السلع في جميع مدن وبلدان العالم، عن حلول مدينة الدار البيضاء في المركز 89 عالميا من حيث غلاء تكلفة المعيشة.

ويستند الموقع الذي شمل 334 مدينة حول العالم في تصنيفه على اختيار العاصمة التشيكية براغ كمعيار مركزي للمؤشر، والتي رصد لها تقييم 100 في المائة، إذ يعتبر أن الأسعار في هذه المدينة عادلة ومثالية من حيث كلفة المعيشة.

 

وقد عمد الموقع على مقارنة الأسعار في بقية مدن العالم بالأسعار في هذه المدينة، وفي حال حصلت مدينة ما على نسبة أعلى من 100، فهذا يعني أن الأسعار في تلك المدينة تزيد على الأسعار في مدينة براغ.

 

وجاءت العاصمة القطرية الدوحة كأغلى المدن الخليجية بعد حلولها في المركز الـ31 عالمياً وبنسبة 191 في المائة، تلتها إمارة دبي التي حلّت في المركز الـ39 عالمياً وبنسبة 184 في المائة، ثم إمارة أبوظبي التي جاءت في المرتبة الـ43 عالمياً وبنسبة 178 في المائة.

ومن جانب آخر، نشرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجلة “الإيكونومست” البريطانية، مؤشرها السنوي لتكلفة المعيشة في العالم والذي شمل 133 مدينة حول العالم، والذي احتلت فيه العاصمة الاقتصادية للمملكة المركز 92 عالميا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق