الرئيسية إقتصاد و سياحة الدارالبيضاء من بين أكثر المدن غلاء في العالم

الدارالبيضاء من بين أكثر المدن غلاء في العالم

كتب في 21 مارس 2019 - 6:30 م

عبّر-متابعة

 

كشف موقع  “Expatistan” العالمي، والذي يرصد أسعار السلع في جميع مدن وبلدان العالم، عن حلول مدينة الدار البيضاء في المركز 89 عالميا من حيث غلاء تكلفة المعيشة.

ويستند الموقع الذي شمل 334 مدينة حول العالم في تصنيفه على اختيار العاصمة التشيكية براغ كمعيار مركزي للمؤشر، والتي رصد لها تقييم 100 في المائة، إذ يعتبر أن الأسعار في هذه المدينة عادلة ومثالية من حيث كلفة المعيشة.

 

وقد عمد الموقع على مقارنة الأسعار في بقية مدن العالم بالأسعار في هذه المدينة، وفي حال حصلت مدينة ما على نسبة أعلى من 100، فهذا يعني أن الأسعار في تلك المدينة تزيد على الأسعار في مدينة براغ.

 

وجاءت العاصمة القطرية الدوحة كأغلى المدن الخليجية بعد حلولها في المركز الـ31 عالمياً وبنسبة 191 في المائة، تلتها إمارة دبي التي حلّت في المركز الـ39 عالمياً وبنسبة 184 في المائة، ثم إمارة أبوظبي التي جاءت في المرتبة الـ43 عالمياً وبنسبة 178 في المائة.

ومن جانب آخر، نشرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجلة “الإيكونومست” البريطانية، مؤشرها السنوي لتكلفة المعيشة في العالم والذي شمل 133 مدينة حول العالم، والذي احتلت فيه العاصمة الاقتصادية للمملكة المركز 92 عالميا.

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : “هيرو فاميلي” تقدر جهد عامل النظافة في بادرة سابقة من نوعها بمدينة أزيلال  «»   الاعتداءات الجسدية بمواقع التواصل الاجتماعي: مقاطع مصورة قديمة، وتوثق لأفعال زجرية ليس كلها جرائم  «»   تفاصيل مثيرة.. تورط شقيقة فنانة مغربية شهيرة في الدعارة ..  «»   الاتحاد المصري يُعين مدربا جديدا لمنتخب “الفراعنة”  «»   انطلاق عملية التسجيل في برنامج “تيسير” للدعم المادي للأسر  «»   سبيك يؤكد الإنخفاض الكبير في نسبة الإجرام بمدينة سلا  «»   مؤشرات الجريمة العنيفة التي لها ارتباط مباشر بالإحساس بالأمن لا تشكل سوى 8.9 بالمائة من المظهر العام للجريمة  «»   سبيك..الحموشي حرص على إرساء فلسفة تواصلية واسعة تربط المؤسسات الأمنية مع محيطها المجتمعي  «»   تطورات في قضية سارة..طليقها أجبرها على السهر مع خليجيين..!!  «»   سيدي بيبي..زوج يضبط زوجته أثناء ممارسة الرذيلة مع عشيقها  «»