يزن النعيمات.. مفتاح سر تألق النشامى و رهان عموتة في نهائي كأس آسيا

رياضة كتب في 8 فبراير، 2024 - 07:07 تابعوا عبر على Aabbir
يزن النعيمات
عبّر

يمتلك المدرب المغربي الحسين عموتة، المتألق يزن النعيمات الذي برز نجمه خلال نهائيات كأس آسيا المقامة حاليا بدولة قطر، والتي بصم فيها النشامى على تألق تاريخي ولأول مرة في مسيرة المنتخب الأردني.

ويتعلق الأمر باللاعب يزن النعيمات، الذي تألق في المباريات كلها، و في مباراة المنتخب الأردني أمام كوريا الجنوبية خاصة، و هي المباراة التي جمعت المنتخبين يوم أمس الثلاثاء ضمن مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس أسيا، وانتهت بنتيجة هدفين دون رد.

ونجح يزن النعيمات، في تحقيق رقم إنجاز تاريخي رفقة زملائه بمنتخب الأردن، بعد الصعود للمباراة النهائية للمرة الأولي في التاريخ، وذلك بعد الانتصار على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي مساء اليوم.

هذا، ووصل النعـيمات إلى الهدف الثالث له في مسابقة كأس أسيا، بعد الهدف الرائع الذي سجله في شباك منتخب كوريا الجنوبية، في المباراة التي جمعت المنتخبين، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس أسيا.

كما يشكل يـزن وموسي التعمري خطورة كبيرة على كل المنافسين خلال بطولة كأس أسيا في النسخة الحالية، وذلك بعد وصول المنتخب إلى المباراة النهائية من المسابقة بشكل رسمي، بعد الانتصار على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة هدفين دون رد، حيث ساهم الثنائي بستة أهداف خلال النسخة الحالية.

الأردن

أرقام يزن النعيمات خلال مباراة كوريا الجنوبية:

خاض: 85 دقيقة
تقييم: 7.9
سجل: 1
صنع: 0
التمريرات: 31
دقة التمريرات: 71 %
المراوغات: 3
استخلاص الكرة: 5

 

من هو يزن النعيمات ؟

يزن عبد الله عايد النعيمات (مواليد 4 يونيو 1999 –) لاعب كرة قدم أُردني يلعب حالياً مهاجم في النادي الأهلي في دوري نجوم قطر، كما يلعب في المنتخب الأردني. ساهم نعيمات مع منتخب بلاده للوصول للمرة الأولى نهائي كأس آسيا 2023.

كانت بدايات تدريبه منذ الصغر؛ حيث كان يلعب في مركز تدريب الأمير علي بن الحسين، كان قد أُسِس المركز من قبل المدرب محمود الجوهري. في أكتوبر 2020، نال يزن جائزة أفضل لاعب في بطولة غرب آسيا.

توصل نادي سحاب لاتفاق يقضي باحتراف مهاجم الفريق يزن نعيمات في فريق الأهلي القطري، وكان النعيمات قد رفض للاحتراف في بلجيكا، مفضلا الاحتراف في الأهلي القطري. انتقل نعيمات بتاريخ 1 يناير 2022 للنادي الأهلي القطري.

ظهر النعيمات لأول مرة مع المنتخب الأردني في 1 فبراير 2021، كانت مباراة ودية ضد منتخب طاجيكستان، وفاز فيها المنتخب الأردني 2-0. خاض 41 مباراة دولية وسجل 14 هدفا دوليا.

عُرِف اللاعب بشكل واسع بعد كأس العرب 2021، كان قد سجل 3 أهداف وتألق مع المنتخب الأردني بشكل ملحوظ حينها، حتى وصلته عقود للعب في الأندية الخليجية والبلجيكية. وصل النعيمات مع المنتخب الوطني للدور الربع النهائي لكأس العرب 2021، ونهائي كأس آسيا 2023.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع