تطورات مقلقة في قضية المغاربة المحتجزين بميانمار وعاوئلهم تطالب بوريطة بالتدخل

مجتمع كتب في 22 مايو، 2024 - 18:15 تابعوا عبر على Aabbir
مغاربة ميانمار
جريدة عبّر

كشفت مصادر مقربة من عوائل المغاربة الشباب المغاربة المحتجزين في ميانمار، أنه انقطع الاتصال ببعض هؤلاء الشباب مباشرة بعد دفع فديتهم.

وحسب ما كشف عنه منسق لجنة عائلات ضحايا الاتجار بالبشر بميانمار، فإن عائلات الضحايا فقدوا الاتصال منذ يوم الإثنين 20 ماي 2024، بأربعة أشخاص، بعد دفع عائلاتهم الفدية المطلوبة.

وقال المتحدث في تصريحات صحفية، أن العصابة التي تحتجز هؤلاء الشباب وتتفنن في تعذيبهم، رفضت إطلاق سراح أربعة أشخاص، رغم حصولها على فدية.

وأضاف، أن العائلات طالبت من وزارة الخارجية تفعيل المبادرة التي اقترحوها، وذلك بالاستعانة بمنظمات إنسانية من أجل التدخل لهم لدى الجيش الديمقراطي البودي من أجل إطلاق سراح المغاربة المحتجزين.

,في السياق، افادت مصادر أخرى، الشباب الأربعة أطلق سراحهم فعلا، عقب دفع ذويهم لفدية تعادل 10 آلاف درهم للواحد.، ولكنهم ضاعوا وسط أدغال المناطق الحدودية،

وأضافت المصادر، أن الميليشيات التي كانت تحتجزهم تراجعت عن نقلهم إلى أول نقطة حدودية متواجدة على مستوى “ماوسوت” والتي تنتقل إليها المنظمات الدولية لاستقبال المحررين في مدة زمنية لا تتجاوز 10 دقائق لأخذهم إلى مناطق آمنة لتوفير الحماية والايواء في المجمعات أو فنادق، ويعطونهم التغذية والأكل، والايواء والملابس، قبل تسليمهم لذويهم.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع