بعد قيادته النشامى لنهائي كأس آسيا..عبارات الإشادة تتقاطر على المغربي الحسين عموتة

رياضة كتب في 7 فبراير، 2024 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
الحسين عموتة
جريدة عبّر

تقاطرت عبارات الإشادة والثناء على الإطار المغربي، الحسين عموتة، عقب قيادته المنتخب الأردني لبلوغ نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعد تجاوزه عقبة المنتخب الكوري الجنوبي بالفوز عليه بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الثلاثاء، على أرضية معلب أحمد بن علي في الريان، برسم دور نصف النهائي لكأس آسيا “قطر 2023”.

وفي هذا السياق، أشاد المحلل الرياضي القطري، حمد لحدان المهندي، بقيادة عموتة لمنتخب “النشامى” للتأهل لنهائي كأس آسيا، مضيفا في تغريدة على حسابه على منصة “إكس”، قائلا:”مدرب الأردن الحسين عموتة يقود المنتخب الأردني ألى النهائي القاري، عموتة ليس بغريب على ملاعبنا القطرية، كان لاعب لنادي السد القطري، وكان مدرب لنادي السد وأيضا مدرب لنادي الجيش القطري”.

بدوره، أثنى الإعلامي الجزائري، جمال جبلي، على الإنجاز التاريخي الكبير الذي حققه عموتة مع “النشامى”، وذلك من خلال تدوينة على صفحته الفايسبوكية تحت عنوان:”كلمة حق للحسين عموتة”.

وقال جبلي أن الخسارة يتيمة وللفوز ألف أب وفي الرياضة عموما وفي كرة القدم خصوصا الخسارة يتحملها المدرب دائمآ، بينما كثيرا ما ينسب الفوز للاعبين وينسى المدرب”.

وتابع قائلا:”اليوم و إحقاقا للحق ودون إغفال ما قدمه اللاعبون فوق الميدان علينا أن نوجّه تحية تقدير لمهندس إنجاز النشامى الحسين عموتة الذي استطاع بموهبته ومثابرته وجهوده قيادة فريق ارتقى بمستوى لاعبيه لتقديم أقصى ما يمكن وهذا دور المدرب”.

وختم مراسل قنوات “بي إن سبورت” القطرية تدوينته بالقول:”ألف ألف مبروك لعموتة”.

من جانبه، نوه الإعلامي المغربي، جمال اسطيفي، بما صنعه عموتة مع المنتخب الأردني، مضيفا في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، قائلا:”الحسين عموتة يكتب مجد كرة القدم الأردنية ويقود منتخبها إلى نهائي كأس آسيا”، مردفا بالقول:”إنجاز لم يداعب الأردنيين حتى في الحلم، لكنه صار حقيقة اليوم”.

واستطرد يقول:”الاجتهاد يقود إلى النجاح، وعموتة مدرب مجتهد، حيثما حط يترك بصمته”.

واختتم اسطيفي بالقول:”ألف مبروك لمدربنا الحسين عموتة وطاقمه التدريبي المغربي وألف مبروك للأردن وشعبها”.

هذا، وكانت شوارع المدن الأردنية قد شهدت احتفالات جنونية، حيث هتفت الجماهير باسم الحسين عموتة ولاعبي “النشامى”، بعد تحقيق الإنجاز التاريخي غير المسبوق بالتأهل لنهائي كأس آسيا لمواجهة الفائز في نصف النهاية الثانية بين قطر وإيران، يوم غد الأربعاء، على ملعب الثمامة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع