ويحمان متهم بالخيانة بعد ظهوره مع ألذ أعداء الوحدة الترابية للمغرب

مجتمع كتب في 4 ديسمبر، 2023 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
ويحمان
عبّر

موجة غضب عارمة تلك التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي تنديدا بالتقاط أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، لصورة مع أحد أبرز أعداء الوحدة الترابية للمغرب ويتعلق الأمر ب”زوليفوليل مانديلا”، حفيد زعيم جنوب إفريقيا الراحل، نيلسون مانديلا.


وجرت صورة ظهر خلالها ويحمان جنبا إلى جنب مع حفيد مانديلا، خلال مشاركته في الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين المقام في جنوب أفريقيا، اتهامات بالخيانة على الناشط المثير للجدل.

ومن أبرز التعاليق النارية التي جاءت في ردود أفعال النشطاء المغاربة، ما كتبه أحدهم قائلا: “أحمد ويحمان يقف إلى جانب أحد أكثر خصوم وأعداء الوحدة الترابية شهرة، حفيد مانديلا المدعو شيف زوليفوليل، مردفا بالقول:”ويحمان أصبح متخصصا في شيئين وهما عقد لقاءات مع أعداء الوحدة الترابية للمغرب، وتصديق كلامهم وتكذيب كلام المغرب ومسؤوليه بشأن مناورات أعداء الوحدة الترابية”.

وعلق ناشط آخر مستنكرا:”ويحمان يجتمع مع بوق ‎شنقريحة “حفيد مانديلا” الذي يدعو لتقسيم ‎المغرب، إنه واحد من الخونة الذي يختبؤون وراء دعم ‎فلسطين. من يضع يده في يد أعداء المغرب فهو خائن للوطن”.

وأضاف آخر يقول:”أعداء الداخل أخطر من أعداء الخارج. النّكرة أحمد ويحمان بجانب حفيد مانديلا بوق من أبواق العسكر وكاري حنكو لشنقريحة”.

وكان أحمد ويحمان وسط موجة غضب مماثلة قبل أيام، عندما أطلق تصريحات وصفت بغير اللائقة هاجم من خلالها النظام المغربي، بسبب تطبيعه مع إسرائيل، وذلك خلال مسيرة قادها إلى جانب حركة التوحيد والإصلاح، صباح الأحد 5 نونبر الماضي بمدينة طنجة.

وكان حفيد مانديلا قد استغل حضوره حفل افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي احتضنتها الجزائر، ليستفز المغاربة بتمرير رسائل سياسية تطعن في الوحدة الترابية للمغرب، ما أثار ردود أفعال غاضبة في المغرب وخارجه.

زربي مراد 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع