وهبي: مبقاش الزواج بالمرا الثانية وسجل المتزوجين ديالنا غادي حصل المتحايلين

الأولى كتب في 27 ديسمبر، 2022 - 12:15 تابعوا عبر على Aabbir
وهبي
عبّر ـ ولد بن موح

في خطوة من شأنها القطع مع حقبة التحايل على السلطات من أجل الحصول على شهادة العزوبة للزواج مرة أخرى دون علم الأسرة، تستعد وزارة العدل للإعلان عن “سجل المتزوجين” في غضون الأسبوعين المقبلين.

وقال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، أن منصة العقود التي تمكن من التعرف على هوية كل متزوج، بالإضافة إلى عقود المتزوجين، أصبحت جاهزة، مشيرا إلى أن ذلك سيسهل معرفة الحالة العائلية لكل شخص بمجرد إدخال رقم البطاقة الوطنية.

وأكد وهبي خلال الجلسة العمومية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الإثنين 26 دجنبر الجاري، أن معطيات المواطنين ستكون متاحة لدى السلطات ومن خلال يمكن التعرف على زوجاتهم وتاريخ زواجهم، فضلا عن معلومات الطلاق إن تم وكذا النفقة.

وسبق لوهبي أن توعد بوضع حد للتحايل من طرف الأزواج الذين يذهبون إلى مدن أخرى للحصول على شهادة العزوبية للزواج سرا بدون علم زوجاتهم، وذلك من خلال إعداد سجل خاص بالمتزوجين يتعلق برقمنة عقود الزواج من خلال منصة إلكترونية.

وقال وهبي في هذا الصدد:”مثلا كاين لي مزوج فالرباط ويلا مشا لأكادير متعرفوش مزوج ولا لا”، معتبرا أنه من غير المعقول أن يحصل على شهادة العزوبية في مدينة أخرى رغم زواجه، تاركا أبناءه دون أداء النفقة.

زربي مراد – عبّر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع