ولاية جهة الشرق تتدراس وضعية قطاع سيارات الأجرة بصنفيها

الأولى كتب في 13 فبراير، 2020 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
سيارة الأجرة التجهيز
عبّر

هناء امهني – عبّـر

 

عقد بمقر ولاية جهة الشرق، مساء الأربعاء 12 فبراير الجاري، اجتماعا لتتبع وضعية قطاع سيارات الأجرة بالنفوذ الترابي لعمالة وجدة أنكاد، وذلك بحضور ممثلي التنسيقية المحلية لمهنيي سيارات الأجرة بوجدة.

 

وجاء هذا الاجتماع وفق البلاغ الذي توصل به “عبّر.كوم” للارتقاء بقطاع مهنيي سيارات الأجرة وتجويد خدماته، وذلك وفق مقاربة تشاركية تعتمد الإنصات والحوار والتعاون، والتنسيق مع مختلف المصالح المعنية بالقطاع.

 

وشهد الاجتماع أيضا، تسريع وتيرة تسوية 29 ملفا لتحويل مأذونيات سيارات الأجرة لفائدة ذوي الحقوق، كما عرف مناقشة موضوع تجديد أسطول سيارات الصنف الأول والثاني الذي سيستفيد من الدعم المالي للدولة.

 

وفيما يتعلق بمنحة الدعم الإضافي المخصصة من طرف مجلس جهة الشرق ومجلس عمالة وجدة أنكاد، فقد عبر هشام الصغير خلال ذات الاجتماع المنعقد بولاية الجهة، عن التزامه الشخصي، والتزام رئيس مجلس الجهة عبد النبي بعوي، بتقديم الدعم الإضافي المتعهد به، مشيرا إلى أن هذا الدعم هو قيمة مضافة لقطاع سيارات الأجرة بوجدة، وتجربة فريدة على الصعيد الوطني.

 

وفيما يخص، الإعفاء من الضريبة الخصوصية على سيارات الأجرة، فإنه سيتم اعتماد قرار الاستغلال المسلم من طرف مصالح الولاية كوثيقة وحيدة مثبتة للإعفاء الضريبي، كما سيتم تقديم كافة التسهيلات من طرف مصالح المديرية الجهوية للضرائب بخصوص موضوع الإعفاء من الضريبة على القيمة المضافة على سيارات الأجرة.

 

 

شاهد أيضا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع