وزير الاقتصاد: موارد صندوق تدبير جائحة كورونا بلغت 32 مليار درهم صرفنا منها 6 ملايير درهم

إقتصاد و سياحة كتب في 27 أبريل، 2020 - 15:15 تابعوا عبر على Aabbir
بنشعبون
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

قال محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إن الافاق الاقتصادية للمغرب ستتأثر بالتداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أدى اضطراب سلاسل الانتاج والتموين على مستوى العالم موازاة مع قرارات إعلاق الحدود وتعليق الرحلات الجوية والبحرية و تطبيق الحجر الصحي، الى تضرر مجموعة كبيرة من القطاعات الاقتصادية.

 

 

 

وأضاف بنشعبون يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب قائلا: “إن صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أحدثه جلالة الملك محمد السادس، بلغت موارده إلى حدود يوم الجمعة 24 أبريل ما مجموعه 32 مليار درهم، في حين بلغت نفقاته 6 ملايير و200 مليون درهم، خصصت منها مليارين لوزارة الصحة لاقتناء المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية لمواجهة جائحة كورونا”.

 

 

 

وتابع الوزير أن الصندوق: “مكن إلى حدود تاريخ 24 أبريل من اقتناء 460 سريرا للإنعاش و580 سريرا استشفائيا و410 جهاز تنفس”،.

 

 

 

وأردف الوزير:”وسنحرص على مواكبة وزارة الصحة بما يلزم من إمدادات مالية لمواكبة حاجياتها وفقا لتطور الوضعية الوبائية ببلادنا”.

 

 

 

واستطرد المتحدث قائلا:” وسيمكن من تقديم الدعم اللازمة للاقتصاد الوطني لامتصاص الصدمات السلبية التي سببها هذا الوباء، فيما يخص انخفاض أو توقف النشاط في بعض القطاعات وفقدان مناصب الشغل الناتج عنهما”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع