وزير الإعلام الكويتي يعلق على جريمة العسكر الجزائري النكراء بقتل سائحين مغربيين أعزلين بدم بارد

أخبار عربية كتب في 3 سبتمبر، 2023 - 15:37 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الإعلام الكويتي
عبّر

علق وزير الإعلام الكويتي السابق، سعد بن طفلة العجمي، على الجريمة النكراء التي ارتكبها العسكر الجزائري بإطلاقه الرصاص على شبان مغاربة كانوا في لحظات استجمام بشاطئ السعيدية على متن دراجتين مائيتين (جيتسكي)، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم، واعتقال الباقيين.

وثمن بن طفلة تعامل المغرب مع الجريمة ب”التعقل” و”الحكمة” دون الانسياق لخيار التصعيد والعنف الذي يتمناه أعداء الشعبين المغربي والجزائري.

بن طفلة، وفي تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على “التويتر“، كتب يقول:”رغم الغضب الشعبي المغربي على مقتل مغربيين سائحين بالشواطيء المحاذية للجزائر على يد قوات الأمن الجزائرية، إلا أن ‎المغرب تتعامل مع الحادثة المؤسفة بتعقل وحكمة وترفض أن تخضع لتمنيات أعداء الشعبين الشقيقين بالتصعيد والعنف”.

سعد بن طفلة العجمي
وأضاف وزير الإعلام الكويتي السابق، قائلا:”نتمنى في المشرق أن تسود الحكمة والحصافة بين البلدين العربيين الشقيقين الجارين”.

هذا، ولازالت جريمة قتل حرس الحدود الجزائري للشابين المغربيين تثير ردود أفعال غاضبة في الداخل والخارج، كما تناولتها كبريات وسائل الإعلام والصحف العالمية، في مقابل التزام حكومة أخنوش لصمت مطبق وغير مبرر إزاء العدوان الجزائري، ما عرضها لانتقادات نارية.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع