وزارة الصحة: 31 حالة صعبة وحرجة تتلقى العلاج بالمستشفيات موزعة على ست جهات بالمملكة

الأولى كتب في 15 يوليو، 2020 - 03:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

كشفت وزارة الصحة، أنه بلغ عدد الحالات النشطة التي ما تزال تتلقى العلاج 2398 حالة، ضمنها 31 حالة صعبة وحرجة موزعة على المستشفيات بست جهات بالمملكة.

وأضافت الوزارة، في التصريح الصحفي اليومي حول مستجدات الوضعية الوبائية بالمغرب، يومه الثلاثاء، أن هذه الحالات تتوزع عبر جهات المملكة، حيث تصدرت جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 10 حالات، تليها سبع حالات بجهة مراكش آسفي، وسبع حالات بجهة الدار البيضاء سطات، وأربع حالات بجهة فاس مكناس، حالتان بجهة الرباط سلا القنيطرة بالإضافة إلى حالة واحدة بجهة بني ملال خنيفرة.

وشددت الوزارة، على أن الرفع التدريجي للحجر الصحي لا يعني بتاتا التهاون في الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية.

ودعت المواطنين والمواطنات إلى أخذ المزيد من الحيطة والحذر خاصة لدى الأشخاص المسنين والذين يعانون من الأمراض المزمنة، مع حرص جميع الفئات على ارتداء الأقنعة بشكل سليم والتخلص منه بطريقة آمنة، احترام التباعد الجسدي، نظافة اليدين، تحميل تطبيق وقايتنا، فضلا عن تجنب التجمعات، وذلك لتجنب خطورة ومضاعفات انتشار الفيروس.

يشار إلى أنه من الساعة السادسة من مساء امس الى حدود الساعة السادسة من يومه الثلاثاء، تم تسجيل 161 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 16097 حالة.

وأضافت الوزارة، أنه تم شفاء 508 أشخاص ليصل مجموع الحالات منذ بداية الوباء إلى 13442 حالة، وسجلت نسبة التعافي 78 بالمائة، فيما تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل حالتي وفاة جديدة ليصل عدد حالات الوفيات إلى 257 حالة، وبلغت نسبة الإماتة 1.6 بالمائة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع