وزارة الصحة توضح أسباب تأخر بناء المستشفى الجديد بوزان

الأولى كتب في 26 نوفمبر، 2018 - 12:28 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّـــر _ بلاغ 

قالت وزارة الصحة بخصوص تأخر بناء المستشفى الإقليمي “بوزان”، أنه تم تفويض الاعتمادات المالية المتعلقة بدراسات هذا المستشفى برسم السنة المالية 2018 بمبلغ قدره10  ملايين درهم.

وأضافت الوزارة في بلاغ توضيحي عقب تناسل الأسئلة حول تأخر بناء المستشفى المذكور” أنه تم فتح طلب العروض للهندسة المعمارية من طرف مديرية الأشغال العمومية بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء جاري به العمل مرة أخرى، بعد أن لم يتم اختيار أي مهندس معماري في فتح طلب العروض للهندسة المعمارية السابق”.

وأوضح البلاغ أنه سيتم العمل على تخصيص 20 مليون درهم برسم سنة 2019 من أجل البدء في الأشغال، على أن يتم توفير الاعتمادات اللازمة لمواكبة الأشغال خلال السنة المالية 2019، وذلك حسب تقدم الأشغال بالمشروع.

وطمأنت وزارة الصحة المواطنين بإقليم وزان ومنتخبيهم وكل الفعاليات، أنها ستحرص على إخراج هذا المستشفى الإقليمي الجديد إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن، وتجهيزه بالآليات والتجهيزات البيوطبية الأساسية، إلى جانب العمل على تزويده بالأطر الطبية والتمريضية والإدارية بما يكفل سير جميع مصالحه العلاجية والاستشفائية، حتى يتمكن من تقديم خدمات صحية في مستوى انتظارات ساكنة هذا الإقليم.

وشددت الوزارة على أنها واعية بضرورة تعزيز العرض الصحي في العديد من الجهات والأقاليم، لتيسير ولوج المواطنات والمواطنين إلى خدمات صحية واستشفائية قائمة على مبدأي القرب والجودة، وتقليص الفوارق المجالية، وكذا تخفيف الضغط على المراكز الاستشفائية الجهوية

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع