ورزازات تحتضن فعاليات المنتدى الجهوي للسياحة والسينما لجهة درعة تافيلالت في طبعته الأولى

ثقافة و فن كتب في 12 ديسمبر، 2023 - 23:45 تابعوا عبر على Aabbir
ورززات
جريدة عبّر

 

 

يحتضن قصر المؤتمرات بورزازات، يوم الخميس 14 دجنبر الجاري، فعاليات المنتدى الجهوي حول السياحة والسينما في نسخته الأولى، تحت شعار “القطاع السياحي والسينمائي، رؤية وتكامل”، بتنظيم من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، وعدد من الشركاء.

وبحسب المنظمين، فإن هذه المبادرة، التي تندرج  في إطار مهام غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة درعة تافيلالت، تسعى إلى المساهمة بفعالية في تنمية الاقتصاد الجهوي، وتهدف إلى إبراز الإمكانات الكبيرة التي تمثلها السياحة والسينما في تعزيز النمو الاقتصادي والإجتماعي بالجهة.

وإستنادا إلى المصدر ذاته، فإن الأهداف الرئيسية لهذا اللقاء تتمثل في إبراز الدور الأساسي للسياحة والسينما كمحركات أساسية  للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في جهة  درعة تافيلالت، واستكشاف التكامل بين هذين القطاعين لفهم تأثيرهما على النمو الاقتصادي وخلق فرص الشغل.

وتهدف طبعة هذه السنة كذلك إلى إبراز فرص الاستثمار في قطاعي السياحة والسينما، وتشجيع التعاون بين مختلف المتدخلين، بما في ذلك الشركات والمهنيين والمسؤولين والمستثمرين والجامعات ومراكز التكوين، بالإضافة إلى المراكز الجهوية للإستثمار.

كما يستهدف هذا اللقاء الهام، “المهنيين في مجال السياحة والسينما، والمنتخبين، ومراكز الاستثمار، والجامعات، والجمعيات، وغيرهم من الجهات المحلية المشاركة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة”، يضيف المصدر ذاته.

ويعرف برنامج هذه الدورة، مناقشة مواضيع مثل دور  السياحة والسينما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة وفرص الاستثمار المتاحة، ومبادرات الترويج والتنمية، بالإضافة إلى آفاق الشراكات بين القطاع العام والخاص مع إصدار توصيات عملية لتطوير قطاعي السياحة والسينما بالجهة.

وسيتم على هامش هذا المنتدى الذي تجرى أطواره على مدار يوم واحد، عقد جلسات عامة وورشات نقاشية إلخ…، على أن يتم تنظيم زيارة إلى بعض المرافق السياحية والسينمائية التي تزخر بها المنطقة.

يشار إلى أن السياحة والسينما تلعبان دورًا مركزيًا في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهة درعة تافيلالت التي تشتهر  بجمالياتها الطبيعية وتراثها الثقافي الغني وتاريخها الرائع، مما يجعلها جاذبة للزوار وصناع الأفلام. كما تلعب هاته القطاعات دورا هاما في تحريك العجلة الاقتصادية بالجهة مع  توفير إيرادات هامة من العملة الصعبة  بالإضافة إلى خلق فرص الشغل وتعزيز البنية التحتية.

وجدير بالذكر كذلك إلى أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة  درعة تافيلالت تلعب دورًا هاما  في التنمية الاقتصادية من خلال دعم التجارة والصناعة والخدمات، وتعزيز التواصل بين الشركات، كما تمثل الغرفة مصالح منتسبيها سواء كانوا اشخاص داتيين او شركات عبر تقديم  معلومات وموارد، ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وتعمل الغرفة أيضًا على تحسين بيئة الأعمال وجاذبية الجهة من خلال تنفيذ مشاريع اقتصادية هامة، وإجراء دراسات حول التنافسية، وتطوير شراكات على الصعيدين الوطني والدولي.

 

جمال زروال – ورزازات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع