وادو:”المنتخب المغربي غير مرشح للتتويج بكأس إفريقيا والأخيرة مختلفة تماما عن المونديال”

رياضة كتب في 23 أكتوبر، 2023 - 00:15 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب المغربي
عبّــر

علق الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو، على حظوظ أسود الأطلس في بطولة كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها الكوت ديفوار مطلع سنة 2024.

واعتبر وادو في تصريح صحفي، أن المنتخب المغربي غير مرشح للتتويج ببطولة كأس إفريقيا المقبلة، بالنظر لكونها مسابقة من نوع مختلف.

وقال وادو أنه بالرغم من النتائج والعروض القوية التي بصم عليها المنتخب المغربي في مونديال قطر، يبقى غير مرشح للظفر بالكأس الإفريقية التي تبقى ذات طابع مختلف تماما عن كأس العالم.

ويرى وادو أن الظروف في بطولة كأس إفريقيا بالكوت ديفوار، ستكون صعبة ومختلفة عما كانت عليه في كأس العالم “قطر 2022″، مبرزا أن إقامة البطولة في أدغال إفريقيا يجعل من الصعب ترشيح منتخبات بلدان شمال أفريقيا للظفر بها.

وأضاف وادو أن نتائج أسود الأطلس بعد المونديال لم تكن في مستوى التطلعات ولا تعطي الكثير من الثقة، مردفا بالقول:”أعتقد أنه يجب على المنتخب المغربي الآن النزول من السحاب”، في إشارة إلى أن اللاعبين المغاربة لازالوا يعيشون نشوة الإنجاز التاريخي الذي حققوه بمونديال قطر.

وشدد مدافع نادي فولهام الانجليزي السابق، على ضرورة أن يستعد المنتخب المغربي جيدا ويحترم منافسيه، على اعتبار أنه لا توجد حاليا منتخبات صغيرة في أفريقيا.

هذا، وكان الناخب الوطني، وليد الركراكي، قد قال المنتخب المغربي غير مرشح للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية 2023، مشيرا إلى أن المنتخب المصري أبرز المرشحين للفوز بالبطولة.

وأضاف الركراكي في تصريحات صحفية أن المنتخب المغربي غير مرشح تماما للتتويج باللقب الإفريقي، مردفا بالقول:”أعلم أننا سنواجه صعوبات كثيرة في هذه البطولة”، مستدلا بعدم وصول أسود الأطلس إلى المباراة النهائية في كأس أمم إفريقيا منذ عام 2004 بتونس.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع