هل فضح مقطع فيديو مندوبية السجون إضراب الريسوني المزعوم؟

الأولى كتب في 20 يوليو، 2021 - 19:08 تابعوا عبر على Aabbir
الريسوني
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

عرى مقطع فيديو نشرته المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على حقيقة الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الصحافي سليمان الريسوني داخل السجن.

و نشرت المندوبية مقطع الفيديو ردا على بيان صادر بتاريخ 17/07/2021 عن ما يسمى الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان زعمت أن الوضعية الصحية للريسوني جد حرجة، مبديا خوفه الشديد على حياة المعني، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإضراب عن الطعام.


و أظهر مقطع الفيديو، أن الريسوني يتحرك بشكل عادي داخل السجن، ما يؤكد بالملموس أنه من غير المعقول أن يكون مضربا عن الطعام لأزيد من 100 يوم.

و أثار تداول مقطع الفيديو الذي يوثق لتحرك الريسوني بشكل عادي داخل السجن، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.
و أعقبت مقطع الفيديو تعليقات صبت في مجملها في اتجاه التشكيك في صحة إضراب الريسوني واعتباره أكذوبة كان لزاما على مندوبية السجون أن تبرز الحقيقة.

و في هذا الصدد، علق أحد النشطاء قائلا:”هذا هو سليمات الريسوني لي كيموت.. ها هو غيموت… ها هو قريب يموت ؟؟!! هذا هو لي داير إضراب عن الطعام فات 100 يوم ؟؟!! تفضحتو وبنتو صغااااار بزااف !!!

و علقت ناشطة أخرى تقول:”قالك كيفاش مؤسسة تنشر فيديوهات لسجين؟ فاش يولي هذاك السجين رمز لإضطهاد مزعوم و أيقونة لنضال مفترض تخرج ليك وزارة الخارجية الأمريكية ممثل ديالها يتكلم عليه بالسمية و الكنية و يربطو بدستور 2011 و المواثيق الدولية … فكتسمح ليا … عند مندوبية السجون كل الحق في إبراز الحقيقة”.

و بالمقابل، اعتبر البعض الآخر أن “ما أقدمت عليه المندوبية من نشر لفيديوهات مواطن مسلوب الحرية هو جريمة وانتهاك للخصوصية”.

يشار إلى أن القضاء أدان الريسوني بخمس سنوات سجنا نافذا بعد اتهامه بـ”هتك العرض” و”الاحتجاز”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع