هزة أرضية تضرب 3 بلدان أوروبية والمغرب

مجتمع كتب في 27 نوفمبر، 2023 - 15:11 تابعوا عبر على Aabbir
هزة أرضية
عبّر

ضربت 3 هزات أرضية، عصر أمس الأحد 26 نوفمبر الجاري، 3 دول أوروبية  واستشعرها ساكنة الريف بالمغرب..

وحسب المرصد الدولي للزلازل فإن هزة أرضية استشعرت بكل من المغرب و سويسرا وإسبانيا و المغرب، تراوحت قوتها ما بين 1.4 و3 درجات على مقياس ريختر، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وضربت هزة ارضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر، بلغاريا، بعمق 9 كيلومترات، وفقا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وأظهرت بيانات الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت بلغاريا على مسافة 65 كيلومترا جنوب شرق العاصمة صوفيا غرب البلاد، وعلى مسافة 22 كيلومترا جنوب شرق مدينة ساموكوف جنوب غرب البلاد.

وفي سويسرا، ضربت هزة أرضية بقوة 1.4 درجة على مقياس ريختر، على مسافة 42 كيلومترا جنوب شرق مدينة لوزان، وقال مركز رصد الزلازل، إن بؤرة هزة أرضية ضربت سويسرا، وقعت على عمق 3 كيلومترات.

وضربت الهــزة بقوة 1.7 درجة على مقياس ريختر، إسبانيا، على عمق 3 كيلومترات، وفقا لبيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

أظهرت بيانات رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي عبر موقعه الإلكتروني، وقوع بؤرة هزة أرضية ضربت إسبانيا على مسافة 36 كيلومترا جنوب غرب مدينة جيان جنوب البلاد،

كما سجل اقليم الحسيمة شمال شرق المغرب، هـزة ضربت اليابسة نواحي جماعة أربعاء تاوريرت، شعر بها سكان الجماعات المجاورة.

وحسب بيانات مراكز رصد الزلازل العالمية فقد سجلت الهزة على الساعة التاسعة و51 دقيقة مساء يومه الإثنين 28 نوقمبر الجاري،، وبلغت قوة الـهزة 2.2 درجة على سلم ريشتر، وسجل مركزها نواحي جماعة أربعاء تاوريرت بإقليم الحسيمة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع