هذه هي المنتخبات الـ3 التي يشجعها هيرفي رونار في كأس أمم إفريقيا المقبلة ويحذر من أحدها

رياضة كتب في 7 ديسمبر، 2023 - 10:45 تابعوا عبر على Aabbir
هيرفي رونار
عبّــر

 

علق هيرفي رونار، مدرب المنتخب الفرنسي للسيدات، والمدرب الأسبق لأسود الأطلس، على كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكوت ديفوار مطلع السنة القادمة، والمنتخبات المرشحة للظفر باللقب القاري.

وأعلن رونار في تصريح إعلامي، تشجيعه لمنتخبات ساحل العاج، والمغرب وزامبيا، متمنيا لها التوفيق. ونبه رونار إلى أن منتخب زامبيا لا يستهان به خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا.

وسبق للفرنسي هيرفي رونار أن قاد المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا في مناسبتين، حين خرج من الدور ربع النهائي على يد مصر في 2017، و2019 حين خرج من ثمن النهائي على يد البنين من البطولة التي كانت تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا)، كما أعاد الأسود إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى بعد غياب 20 عاما، وذلك من خلال المشاركة في مونديال روسيا 2018.

كما أشرف الثعلب الفرنسي على تدريب منتخب زامبيا ونجح في قيادته للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية في العام 2012، قبل أن ينجح مرة أخرى في انتزاع اللقب القاري وهذه المرة مع منتخب الكوت ديفوار العام 2015.

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة السادسة إلى جانب كل من الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

بقيت الإشارة إلى أن بطولة كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ34، ستحتضنها الكوت ديفوار خلال الفترة بين 13 يناير و11 فبراير القادمين.

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع