مراكش .. توقيف موظف بوزارة السياحة نصب على المرشدين السياحيين

مجتمع كتب في 5 نوفمبر، 2023 - 02:00 تابعوا عبر على Aabbir
مراكش
عبّر ـ ولد بن موح

كشفت عدد من المصادر المطلعة بمدينة مراكش، أن مجموعة من المترشحين لمباراة إدماج المرشدين السياحيين غير النظاميين، تقدموا بشكوى رسمية ضد موظف يعمل بالمندوبية الجهوية لوزارة السياحة بالمدينة،

يتهمونها فيها بالاحتيال عليهم بمبالغ مالية تصل إلى نحو عشرة ملايين سنتيم، بعد أن وعدهم بمساعدتهم على النجاح في امتحان الادماج.

وتشير المصادر إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، أمر بتوقيف الموظف المشتبه فيه وإيداعه السجن، في انتظار عرضه على المحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين اجتازوا امتحان الإرشاد السياحي ولديهم خبرة في مجال السياحة والتعليم تظاهروا أمام مقر المندوبية الجهوية للسياحة بمراكش احتجاجا على استبعادهم من الامتحان مقابل اجتياز الامتحان، مرشدين سياحيين غير مرخصين وذوي سوابق جنائية.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالتحكيمات التي تتم لصالح مرشدين دون ترخيص، رغم سوابقهم الإجرامية.

ويعتبرون أن هذا القرار يهدف إلى إسكاتهم ومنعهم من ممارسة مهنتهم بشكل قانوني، فيما يتمكن المرشدون غير المرخصين من الحصول على فرص عمل بفضل مساهمتهم في القطاع شبه القانوني وغير المنظم للقطاع. السياحة.

وأعرب المتظاهرون عن استيائهم من التجاهل رغم خبرتهم وشهادتهم، معتبرين أن هذا التمييز قد يضر بجودة الخدمات السياحية المقدمة لزوار مراكش.

عبّر-متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع