نيويورك.. المندوبية السامية للتخطيط تشارك في الدورة 51 للجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة

الأولى كتب في 5 مارس، 2020 - 20:42 تابعوا عبر على Aabbir
المندوبية السامية للتخطيط
عبّر

عبٌر-وكالات

 

 

يشارك المغرب، ممثلا بوفد من المندوبية السامية للتخطيط ، في الدورة الحادية والخمسين للجنة الإحصائية بالأمم المتحدة التي تنعقد في الفترة من 3 إلى 6 مارس الجاري بنيويورك.

 

وتعد هذه اللجنة الإحصائية، أرقى هيئة في النظام الإحصائي الدولي، إذ تضم مديري المكاتب الإحصائية الوطنية للدول الأعضاء وممثلين عن أجهزة الإحصاء الرسمية، فضلا عن الفاعلين والهيئات الدولية الأخرى.

 

كما تعتبر أعلى هيئة لصنع القرار في البرنامج الإحصائي العالمي ، من حيث تحديد المعايير والمفاهيم والطرق الإحصائية وكذلك الأنشطة المتعلقة ببناء القدرات لتبع تتنفيذ هذا البرنامج على الصعيدين الوطني والدولي.

 

وانخراطا منها في الجهود المبذولة لإنتاج إحصاءات رسمية وفقا للمعايير الدولية والمساهمة في عمل الهيئات الدولية ، تشارك المندوبية السامية للتخطيط في أشغال هذه الدورة بوفد كبير برأسه مدير الإحصاء أسامة المرسلي.

 

وتدرس دورة اللجنة الإحصائية بالأمم المتحدة هذا العام التقارير المتعلقة بمواضيع متعددة تهم على وجه الخصوص، المؤشرات المتعلقة بخطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، وتنسيق البرامج الإحصائية ، ومستقبل الإحصاءات الاقتصادية ، والمحاسبة البيئية والاقتصادية ، والإحصاءات الزراعية والقروية والديمغرافية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع