نقابة تحتج على إرغام الأساتذة الموقوفين على توقيع التزامات وتطالب بنموسى بسحب قراراته التأديبية

مجتمع كتب في 22 فبراير، 2024 - 21:56 تابعوا عبر على Aabbir
قرارات
عبّر

 

راسلت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، للتعبير عن احتجاجها لاتخاذ قرارات تأديبية وصفتها بالتعسفية والمجحفة وغير قانونية ضد العديد من نساء ورجال التعليم المُوقّفين/ات.

 

ونددت النقابة التعليمية، في رسالتها الاحتجاجية، توصل موقع ” عبّــر.كوم”، بنسخة منها، بإرغام هؤلاء الأساتذة على توقيع التزامات تتعارض مع الحق في ممارسة الإضراب والاحتجاج من أجل مطالبهم العادلة والمشروعة.

 

وعبّرت الجامعة الوطنية للتعليم FNE، عن غضبها بعدم التزام الوزارة بما قدمته في اجتماعات عديدة مع النقابات التعليمية، الذي يؤكد أنه سيتم طرح الموضوع مع النقابات التعليمية الخمس للتداول فيه قبل اتخاذ أي قرار.

 

واستنكرت النقابة، اعتماد وزارة بنموسى ” المقاربة الانتقامية في حق نساء ورجال التعليم مارسوا حقهم الدستوري في التعيير عن رفضهم للأوضاع المهنية والقانونية والاجتماعية بوزارة التربية”.

 

وطالبت بالسحب الفوري لهذه القرارات الإدارية ذات المضمون الانتقامي، والإسراع بتسريح رواتب الموقَّفين والموقَّفات، انتصارا لمصلحة التربية الوطنية أولا والموظفين/ات بها ثانيا. معلنة رفضها لكل التدابير التراجعية التي تزحف على الحقوق والمكتسبات وتعزز الاحتقان الاجتماعي بالتعليم العمومي بالبلاد.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع