موقع إلكتروني مكسيكي يؤكد على مغربية الصحراء “بحكم الواقع وبقوة القانون”

الأولى كتب في 28 مايو، 2020 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
مجلس اللايف
عبّر

عبّر-و.م.ع

 

كتب الموقع الإلكتروني المكسيكي “فيا غلوبال” أن “الصحراء مغربية ولا يمكن أن تكون إلا كذلك”، على الرغم من المناورات التي تحيكها الجزائر و البوليساريو.

 

وأكد الموقع الإلكتروني، على لسان الخبير القانوني الفرنسي، هوبير سيان، مؤلف كتابي “الصحراء المغربية: الفضاء والزمان” و “السياسة ضد القانون”، أن “مغربية الصحراء لا رجعة فيها، على الرغم من مناورات الجزائر والبوليساريو”.

 

وأبرز “فيا غلوبال” دينامية فتح قنصليات عامة في العيون والداخلة منذ دجنبر 2019، مذكرا بأن الجزائر كانت “البلد الوحيد من بين 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، الذي رد على فتح القنصليات في الصحراء المغربية، وحاول ترهيب الدول الإفريقية ببيانات صحفية وباستدعاء السفراء”.

 

وأشار الموقع إلى أن الجزائر كانت تعول على مجلس الأمن الدولي لوقف هذه الدينامية، حيث حاولت ممارسة ضغوط عشية الإحاطة التي خصصها المجلس لقضية الصحراء المغربية في 9 أبريل 2020، مشددة على أن الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة تجاهلت ببساطة المواقف الجزائرية العدائية.

 

من جهة أخرى، سلط الموقع الإلكتروني المكسيكي الضوء على الجهود الكبيرة التي يبذلها المغرب للتصدي لجائحة كورونا، مسجلا أنها حظيت بإشادة العديد من البلدان ووسائل الإعلام الدولية و شبكات التواصل الاجتماعي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع