مهيدية يزيل البارابولات من الدار البيضاء ونائب العمدة لـ”عبّر”: يسيئ لصورة المدينة

مجتمع كتب في 6 مارس، 2024 - 20:51 تابعوا عبر على Aabbir
الدار البيضاء
عبّر

محمد زكي ـ تستعد مدينة الدار البيضاء لوضع حد مع تثبيت الصحون المقعرة “البارابولات” ووضع الألمنيوم على شرفات وواجهات البنايات في المدينة.

و في هذا الإطار أعطى والي جهة الدار البيضاء سطات محمد امهيدية، أوامر صارمة من أجل تنفيذ هذا القرار في أقرب وقت ممكن، بحيث سيتم منع تثبيت “الباربولات” بشرفات المنازل.

و لمعرفة السياق الذي جاء فيه هذا القرار و أسباب هذا المنع تواصل فريق عمل موقع “عبّر.كوم” مع نائب عمدة مدينة الدارالبيضاء مولاي أحمد أفيلال الذي أكد أن القرار ليس وليد اللحظة بل هو قديم و لكن لم يدخل حيز التنفيذ و التطبيق، وكانت الحاجة لتدخل السلطات المحلية”.

و أضاف أفيلال أن” والي المدينة وضع بصمته بجميع المدن التي تولى فيها منصب المسؤولية و اليوم جاء الدور على مدينة الدارالبيضاء، والقرار جاء في إطار المحافظة على جمالية المدينة”.

و تابع المصرح أنه لا يمكن أن تروح للعاصمة الإقتصادية بكونها مدينة ذكية و متقدمة في الوقت الذي تنتشر فيها بعض الممارسات تسيئ إلى صورتها، و ساكنة المدينة استبشرو خيرا بهذا القرار ”

و أوضح أفيلال أن” ساكنة الدارالبيضاء تتحسر على ما ءالت اليه الأمور و يكفي أن نلاقي نظرة على ما ينشر في مواقع التواصل الإجتماعي بهذا الخصوص، و نحن لسنا ضد البارابولات بل ضد وضعها في واجهة البنايات”.

و ختم المصرح كلامه قائلا” لا يمكن أن نمنع المواطنين من مشاهدة التلفاز و القرار لا يمنع ذلك بل بإمكانهم وضع الصحون المقعرة في الأسطح و من المرتقب أن يتم تنزيل هذا القرار بالتنسيق مع السلطات المحلية “.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع