أخيرا.. حافلات الباصواي تجوب شوارع الدار البيضاء بشكل رسمي

إقتصاد و سياحة كتب في 1 مارس، 2024 - 12:12 تابعوا عبر على Aabbir
الباصواي
عبّر

 

تم اليوم الجمعة فاتح مارس الجاري، انطلاق العمل رسميا بحافلات الباصواي التي ستجوب شوارع الدار البيضاء، على متن خطين يصل طولهما 24.5 كلم بمجموع 42 محطة.

ووتنطلق الخدمة على متن حافلات الباصواي ابتداء من الخامسة والنصف صباحا إلى العاشرة والنصف ليلا. وقد حُدد ثمن الرحلة في ثمن 6 دراهم.

وينطلق الخط الأول من عمر الخيام إلى ليساسفة، مع إمكانية المواصلة بالطرامواي (الخط الأول) في محطة عمر الخيام – محطة الليمون.

أما الخط الثاني فينطلق من مدار اولماس إلى الرحمة، مع إمكانية المواصلة بالطرامواي(الخط الثاني) في محطة ايروبوستال – محطة القطب المالي.

وفيما يخص بطاقات الطرامواي الحالية، فهي ستبقى سارية المفعول للاستعمال في خدمتي كازاباصواي وكازاطرامواي، مع إمكانية المواصلة بين الخدمتين في حدود 30 دقيقة.

ودعت شركة كازا باصواي، عموم المواطنين إلى عدم المشي أو السياقة فوق منصة الباصواي، في مقابل استعمال الممرات الخاصة بالراجلين لعبور الطريق. مؤكدة على احترام أولوية الباصواي في مفترقات الطرق.

ودخلت الحافلات عالية الجودة الخدمة؛ بعد طول انتظار من طرف البيضاويين الذين يرون في هذه الوسيلة السبيل للتخفيف من أزمة النقل التي تعرفها العاصمة الاقتصادية رغم وجود الطرامواي.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع