ممثلة الأفلام الابـاحية الأمريكية ويتني رايت تزور إيران في مهمة وتثير الجدل

منوعات كتب في 6 فبراير، 2024 - 00:00 تابعوا عبر على Aabbir
ويتني رايت
جريدة عبّر

زارت نجمة الأفلام الإباحية، الأميركية ويتني رايت، إيران، وانتشرت صور منسوبة لها داخل قصر “كلستان” التاريخي بالعاصمة طهران، مرتدية الحجاب وقيل إنها تفعل ذلك “دعماً للقضية الفلسطينية”، في مشهد يظهر مدى التناقضات في دولة يحكمها رجال الدين مثل إيران، وكيف يتم ضخ البروباغندا في البلاد.

وانتشرت الصور بين معلقين في “إكس” و”فايسبوك” إلى جانب نقاشات في “ريديت”، حيث انتقد ناشطون إيرانيون ازدواجية النظام الإيراني، بينما اعتبر معلقون غربيون أن الممثلة مشهورة بمعاداة السامية منذ فترة طويلة، وزعم البعض الآخر أنها تزور إيران من أجل الحصول على أموال مقابل مواقفها من إسرائيل.

ونقلت شبكة “إيران إنترناشيونال” عن الصحافية الإيرانية التي تقيم في الولايات المتحدة، مسيح علي نجاد، تعليقاً على الموضوع: “إن النظام الإيراني الحالي مستعد لفعل كل شيء من أجل البقاء”. وأضافت: “عندما تصبح مصلحة النظام مطروحة، فإن ممثلة إباحية أيضاً تصبح من ضمن أنصار النظام ورفقاء آيات الله والحرس الثوري”.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية معارضة، لا يتوافر الكثير من التفاصيل عن زيارة رايت إلى إيران، لكن الممثلة نشرت صورتها المزعومة في طهران عبر خاصية “ستوري” في “أنستغرام” قبل أيام، فيما ذكر ناشطون في “إكس” أن الزيارة تمت بدعوة رسمية مشتركة من وزارتي الخارجية والثقافة الإيرانيتين، وهو ما لم تؤكده وسائل الإعلام الرسمية أو شبه الرسمية بعد، فيما شكك آخرون بالصورة وقالوا أنها قد تكون مزورة عبر برامج تعديل الصور.

ويتني رايت Whitney Wright في ايران

إيران تعلق على زيارة ويتني رايت إلى طهران

علّق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، على زيارة ممثلة أفلام إباحية أمريكية إلى طهران، وقال إن دخول المواطنين الأمريكيين إلى إيران “غير محظور”.

وذكر كنعاني في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، عند سؤاله عن زيارة الممثلة ويتني رايت إلى طهران مؤخراً، أن “سفر مواطني الدول الأخرى إلى إيران لا يتم إلا عن طريق وزارة الشؤون الخارجية”.

وأضاف: “أنا شخصيًّا لم أكن على علم برحلة ويتني رايت”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع