مليون دولار للاعبي المنتخب الكونغولي لتجاوز المنتخب المغربي

الأولى كتب في 7 مارس، 2022 - 16:15 تابعوا عبر على Aabbir
المنتخب جنوب إفريقي
عبّر

 

كشفت مصادر صحفية، أن حكومة الكونغو الديمقراطية، خصصت مبلغ مليون دولار للاعبي منتخبها الوطني كمكافأة من أجل تجازو المنتخب المغربي خلال الدور الحاسم المؤهل للمونديال والذي سيجمع المنتخبين نهاية شهر مارس الحالي، حيث ستقام مباراة الذهاب بكنشاسا يوم 25 مارس ومباراة الإياب بالدار البيضاء يوم 29 منه.

 

وتراهن حكومة الكونغو الديمقراطية كثيرا على هذا الملحق من أجل كسب ورقة التأهل لمونديال “قطر 2022“، ولهذا السبب صرح ساما لوكوندي رئيس الحكومة في الكونغو الديمقراطية قائلا: “التأهل للمونديال أولوية تاريخية بالنسبة لنا”.

 

وأضاف: “لقد تلقينا تعليمات واضحة من رئيس الجمهورية من أجل دعم ومساندة المنـتخب الوطني”.

 

وقال سيرج نكوندي وزير الرياضة في حكومة الكونغو الديمقراطية: “إرادة وعزيمة حكومتنا واضحة وهي أن ترى المنتـخب وقد تأهل لكأس العالم بقطر”.

 

وتتجلى تعليمات رئيس الكونغو الديمقراطية في منح كل لاعب من لاعبي المنـتخب الـ25 الذين سيحددهم المدرب هيكتور كوبر لهذا الملحق مبلغ 20 ألف دولار عن المباراة الواحدة، أي 40 ألف دولار عن المبارتين ذهابا وإيابا..

 

وبحسابات أخرى فإن لاعبي الكونغو الديمقراطية سيحصلون في مباراة الذهاب على مبلغ 500 ألف دولار، ونفس المبلغ في مباراة الإياب.

هذا، و أطلقت حكومة الكونغو الديـموقراطية حملة واسعة لدعم منتخبها لضمان التأهل لكأس العالم 2022 بقطر من خلال إستقبال رئيس الوزراء جان ميشال ساما لوكوندي للجنة المؤقتة لتسيير جامعة الكونغو الديموقراطية.

 

حيث دعا الجميع إلى التعبئة وحشد الهمم ليضمن منتخب بلادهم التأهل لكأس العالم بعد غياب دام 48 عاما.

 

و اجتمع رئيس وزراء الكونغو الديموقراطية مع كل من وزير الرياضة والترفيه ووزير الميزانية ووزير المالية وأعضاء اللجنة المؤقتة للجامعة وأعضاء اللجنة الأولمبية ومفوض الشرطة مقاطعة وذلك للتحضير وتعبئة كل الفاعلين السياسيين والجماهير ليوم 25 مارس الحالي في مباراة الذهاب الفاصلة بين منتخب الكوتغو الديموقراطية و المنتخب المغربي.

 

وجاءت كلمات رئيس حكومة الكونغو الديـموقراطية بحضور كل هؤلاء الفعاليات ليكسب منتخب بلادهم التأهل لكأس العالم 2022 بقطر.

 

عبّر ـ مواقع 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع