مكلفة بالمكالمات..تسطوا على 4 مليارات وتغادر ارض الوطن

الأولى كتب في 1 مايو، 2019 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ صحف

 

نجحت موظفة مكلفة بالموزع الهاتفي بالوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، والمسح العقاري والخرائطية، في النصب على عشرات الأشخاص، ضمنهم رجال أعمال وموظفون وتجار وجزارون، واستولت على أزيد من 4 ملايير، ولاذت بالفرار خارج أرض الوطن.

 

 

وتوصل وكيل الملك بابتدائية تمارة الأسبوع الماضي، بشكاية تتهم الموظفة نفسها التي غادرت أرض الوطن الأربعاء الماضي عبر أحد الموانئ، بالنصب وعدم توفر حسابها البنكي على المؤونة، بعدما كانت توهم ضحاياها بتمكينهم من “هميزات عقارية”، بعدما تحصل على الملايين منهم، قدرت فقط حسب الشكاية الموضوعة فوق مكتب وكيل الملك بابتدائية تمارة في 900 مليون.

 

 

ولم تتأخر المفتشية العامة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، في فتح تحقيق موسع لمعرفة الحقيقة الكاملة، وتحديد عدد ضحايا الموظفة، التي نصبت عليهم بطريقة احترافية، خصوصا أنها فقط مكلفة بالموزع الهاتفي، وأن موقعها لا يخول لها الولوج إلى قاعدة البيانات الخاصة بالمواطنين والإدارة، كما لا يسمح لها بالتوقيع على أي وثيقة رسمية صادرة عن الإدارة.

 

 

وكشفت مصادر مقربة من ضحايا الموظفة التي شرعت شقيقاتها في ربط الاتصال مع بعض من سقطوا في شباكها، بهدف إيجاد مخرج للفضيحة، وتسوية ملفاتهم، مقابل التنازل عن شكاياتهم، أنها كانت تزعم تحمل مسؤولية محافظة، وأن لها علاقات من شأنها أن تعبد الطريق أمامهم من أجل نيل “هميزات عقارية” في العديد من المدن المغربية.

 

 

وكانت الموظفة البسيطة في المديرية نفسها، توهم “زبناءها” الذين كانت تصطادهم عن طريق الكذب المصنوع، أن باستطاعتها تسوية العقارات الخاصة بالأراضي والفيلات، التي تكون وضعيتها غير قانونية، ومازالت تتخللها نزاعات.

 

 

واستنادا إلى إفادات متضررين، فإن الموظفة كانت تحصل على مبالغ مالية ضخمة من ضحاياها، الذين يفوق عددهم 20 ضحية، ضمنهم من يوجد خارج أرض الوطن، وتزعم أنها ستقتني العقارات التي تتخللها نزاعات، ستعيد بيعها، واقتسام الأرباح معهم.

 

وكان الضحايا يدفعون 200 مليون للشخص الواحد، في المقابل كانت الموظفة، ولطمأنة البعض منهم، تدفع لهم شيكا خاصا بحسابها البنكي، ضمانة على نجاح العملية، تفوق قيمته المبلغ المدفوع لها نقدا، وهو ما جعل العديد منهم يقع ضحية نصب واحتيال.

 

 

ويستفاد من شكاية وضعها أحد المحامين لدى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتمارة، الخميس الماضي، حصلت “الصباح” على نسخة منها، أن ضحية يقطن بالقنيطرة، واسمه “رشيد.ك”، سبق له أن توصل بشيك مسحوب باسم الموظفة التي فرت إلى الخارج، ولم تعد تلتحق بعملها، من أحد البنوك، يحمل مبلغ مليوني درهم، أرجع عند تقديمه للاستخلاص بدون أداء لعدم وجود المؤونة حسب الثابت من الشهادة البنكية.

 

 

وكشفت مصادر متطابقة أن العدد الإجمالي للضحايا لم يتم حصره بعد، وأن عددا منهم لم يعلموا بعد بسقوطهم، وبأنهم تعاملوا مع محتالة أتقنت إسقاطهم في الفخ.

شاهد ايضا

مدريد تصفع البوليساريو وتنهي جدل تنقيب المغرب عن البترول

خطير الجزائر تسلم البوليساريو معدات حربية جديدة وهذه نوعية الأسلحة التي توصلو بها

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع