مطالب لأخنوش بالتدخل لتخفيض أسعار المحروقات وتوفير مروحيات لتوصيل المساعدات للمناطق المنكوبة

إقتصاد و سياحة كتب في 12 سبتمبر، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
حملة التضامن
عبّر

قالت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، إنه في ظل هذا المناخ المتسم بالألم الجماعي، انبثقت حركة التضامن الشعبي مع المتضررين من الزلزال عبر ربوع الوطن، في ظل استمرار الغلاء الفاحش للمحروقات الذي يؤثر سلبا على عمليات نقل الدعم العيني، وينعكس على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لشعبنا وخاصة طبقاته الاجتماعية الفقيرة.

ووعيا بأهمية التضامن مع الضحايا والمتضررين من الآثار المادية والاقتصادية والنفسية لزلزال 8 شتنبر 2023، طالبت النقابة التعليمية، في مراسلة وجهتها إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بالتسريع بالعمل على فك الحصار على المناطق المنكوبة بتسريح الطرقات بالآليات الضرورية وتوفير مروحيات للوصول إلى المناطق التي لا تصلها الطريق لإيصال الحاجيات من خيم وأغطية وألبسة ومواد غذائية وأدوية…”.

وجددت النقابة التعليمية، في مراسلتها التي توصل موقع “عبّـر.كوم” بنسخة منها، مطالبها لرئيس الحكومة بضرورة التدخل لدى شركات المحروقات من أجل التفاعل مع اللحظة، وتخفيض حقيقي لأثمنة المحروقات تماشيا مع السوق الدولية للمحروقات.

وعلاقة بالموضوع، سجلت النقابة، غياب ” مواكبة عاجلة للفاجعة من طرف الإعلام الرسمي والموالي له، وتأخر وضعف وصول فرق الانقاذ والإغاثة للعديد من الدواوير التي ظلت الأخبار مجهولة عن أحوال سكانها، وأخرى تطلب النجدة بحصرة وغضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع