مضررون من الزلزال بإقليم الحوز: أخنوش زارنا خلال الانتخابات والآن تنكر لنا!

عبر تيفي كتب في 11 سبتمبر، 2023 - 17:02 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عاب عدد من المواطنين بمنطقة زناكة جماعة إمكدال بإقليم الحوز، على رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تنصله من مسؤولياته تجاههم إثر هذه الفاجعة التي ألمت بهم جراء الزلزال الذي دمّر مساكنهم وتسبب في مقتل أحبابهم وجيرانهم.

وبحسب شهادات استقاها موقع “عبّــر.كوم“، من مواطنين متضررين من الزلزال؛ فإن رئيس الحكومة كان قد زار المنطقة المذكورة خلال حملته الانتخابية إلا أنه تنكّر لهم في هذه الأزمة، شأنه شأن مجموعة من المسؤولين.

واشتكى المواطنون عدم الاهتمام بهم من طرف السلطات والمسؤولين، وأنهم يعانون من تبعات الزلزال حيث يبيتون في العراء، ناهيك عن وجود مصابين يصعب نقلهم لصعوبة المسالك الطرقية، وأن هناك نساء ولدن في الخلاء.

وكشف المصرحون، أنهم تلقوا مساعدات من المحسنين وأنهم سيحملونها بواسطة الدواب من أجل إيصالها إلى المتضررين، وذلك على مسافة 13 كلم. فيما لم يحضر إلى عين المكان أي مسؤول بما فيهم رئيس الحكومة أخنوش.

ويطالب المواطنون بفك العزلة عنهم من خلال فتح الطرق التي تضررت بالزلزال من أجل تقديم المساعدة للمصابين. مشيرين إلى أنهم نقلوا الأشخاص في حالة حرجة على متن الدواب إلى المستشفى فيما لا يزال مصابون آخرون ينتظرون تدخل فرق الإنقاذ.

كما يطالب سكان زناكة وقاطني مجموعة من الدواوير المجاورة بفك العزلة عنهم وإمدادهم بالمساعدات من خيم وأغطية وملابس تقيهم من البرد الذي تعرفه المنطقة.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع