مسؤول جامعي يكشف لـ”عبّر” الحقيقة الكاملة في ملف انضمام دياز للمنتخب المغربي

رياضة كتب في 8 أكتوبر، 2023 - 20:25 تابعوا عبر على Aabbir
انضمام دياز للمنتخب
عبّر

تحدث محمد مقروف، الناطق الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن آخر التطورات بخصوص مستقبل نجم ريال مدريد، إبراهيم دياز، مع المنتخب المغربي.

مقروف، وفي تصريح خص به الجريدة الالكترونية “عبّر.كوم”، أكد أن دياز يرغب في تمثيل المنتخب المغربي، لكن تفصله جزئيات بسيطة عن ذلك في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، يتفهم الأمر”.

وقال مقروف إن المحادثات لازالت جارية بين الجامعة ودياز، معربا عن تفاؤله في أن يكون نجم ميلان السابق ضمن منتخب أسود الأطلس.

وأوضح مقروف أن دياز يرغب في ضمان رسميته أو على الأقل لعب أكبر عدد من الدقائق مع النادي الملكي الذي انضم إليه مع بداية الموسم الجاري، بعد فترة إعارة في صفوف ميلان الإيطالي، في ظل المنافسة الشرسة بين مجموعة كبيرة من النجوم، قد يكون عاملا في تأخر إعلانه بشكل رسمي الانضمام للأسود.

ويرى مقروف أن إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم مع مطلع السنة، في وقت تشتد فيه المنافسة في الدوريات الأوروبية والمنافسات القارية، طالما شكل عائقا أمام اللاعبين العرب والأفارقة ومستقبلهم الدولي والاحترافي، ضاربا المثال بالحارس الدولي ياسين بونو، الذي حالت رغبته في المشاركة مع المنتخب المغربي في كأس إفريقيا 2024 بساحل العاج، دون انتقاله لنادي ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الشتوي المنصرم.

وقال المسؤول الجامعي، إن عددا كبيرا من اللاعبين، خصوصا المغاربيين سبق لهم وأن وجدوا أنفسهم في نفس وضعية دياز، ما أخر انضمام البعض لمنتخبات بلدانهم، بعد اختيارهم تمثيلها على حساب بلدان الإقامة وحرم منتخبات من أبرز لاعبيها، بسبب برمجة كأس أمم إفريقيا في شهر يناير.

يشار إلى أن إبراهيم دياز قد غاب عن قائمة المنتخب الإسباني التي أعلن عنها المدرب لويس دي لا فوينتي، الثلاثاء الماضي، استعدادا لمواجهتي اسكتلندا والنرويج، يومي 12 و15 أكتوبر، برسم التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024، وذلك على خلفية اختياره بشكل رسمي حمل قميص الأسود في الاستحقاقات المقبلة، وفق ما أكدته تقارير إخبارية إسبانية.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع