مسؤول بالمخابرات المصرية .. حذرنا إسرائيل قبل العملية ولكن الأخيرة تجاهلتنا

أخبار عربية كتب في 9 أكتوبر، 2023 - 20:04 تابعوا عبر على Aabbir
المخابرات المصرية
عبّر

كشف مسؤول في المخابرات المصرية النقاب عن أن “إسرائيل” تجاهلت تحذيرات متكررة بشأن “شيء كبير سيحدث في غزة، وقللت من شأن هذه التحذيرات”.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول المخابرات المصري، قوله: “إن إسرائيل ركزت على الضفة الغربية بدلا من غزة، وأن الأسئلة المتزايدة تفاقمت حول فشل المخابرات الإسرائيلية الهائل في توقع هجوم مفاجئ لحماس والاستعداد له يوم الإثنين”.

وقال المسؤول المصري: “إن مصر، التي تعمل في كثير من الأحيان كوسيط بين إسرائيل وحماس، تحدثت مرارا وتكرارا مع الإسرائيليين حول شيء كبير، دون الخوض في التفاصيل”.

وأضاف: “إن المسؤولين الإسرائيليين يركزون على الضفة الغربية وقللوا من شأن التهديد القادم من غزة. لقد حذرناهم من أن انفجارا للوضع قادم، وقريب جدا، وسيكون كبيرا”.

وقال المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بمناقشة محتوى المناقشات الاستخباراتية الحساسة مع وسائل الإعلام، لوكالة أسوشييتد برس: “لقد قللوا من شأن هذه التحذيرات”.

وقالت تقارير إعلامية نقلا عن موقع يديعوت أحرونوت إنه في أحد التحذيرات المذكورة اتصل رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل شخصيا بنتنياهو قبل 10 أيام فقط من الهجوم وحذره من أن المقاومة في غزة من المحتمل أن تقوم “بشيء غير عادي، عملية فظيعة”.

لكن مكتب نتنياهو نفى قطعيا هذه المعلومات ووصفها بالأكاذيب المحضة، مشيرا إلى أنه “لم تأت أي رسالة تحذير من مصر ولم يتحدث رئيس الوزراء أو يجتمع مع رئيس المخابرات المصرية منذ تشكيل الحكومة، لا بشكل مباشر أو غير مباشر”.

يذكر أن كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس فاجأت أول أمس السبت إسرائيل بعملية توغل نوعية في مستوطنات غلاف غزة قتلت خلالها المئات وأسرت عددا غير معروف من الإسرائيليين، وهو ما ألقى بظلال من الشك على سمعة أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية وأثار موجة من السخط في الأوساط الإسرائيلية.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع