مركز يطالب بإجراء تحقيق دولي في جريمة السعيدية ويدعو السلطات الجزائرية لإطلاق سراح الشاب المُعتقل

مجتمع كتب في 4 سبتمبر، 2023 - 13:15 تابعوا عبر على Aabbir
جريمة السعيدية
عبّر

أدان المركز المغربي للمواطنة، تعرض شبان مغاربة لإطلاق الرصاص من طرف الجيش الجزائري، بعد دخولهم المياه الجزائرية عن طريق الخطأ في المنطقة الحدودية، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم.

واستنكر المركز المغربي، في بلاغ له، توصل موقع “عبّـر.كوم“، بنسخة منه، استخدام القوة المميتة في حق مواطنين مغاربة عزل تجاوزوا الحدود عن طريق الخط. معتبرا الحادث تنفيذ إعدام بدم بارد من طرف الجيش الجزائري.

ودعا المركز الحقوقي، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى متابعة هذه القضية لضمان تقديم العدالة للضحايا، وكذا إجراء تحقيق دولي مستقل لتحديد المسؤوليات في هذا الحادث المأساوي.

وذكّر المصدر ذاته، الجيش الجزائري بالتعامل الراقي والحضاري على غرار الجيش المغربي مع بعض الشباب الجزائريين الذين سبق لهم الولوج الى التراب المغربي.

وبعد أن طالب السلطات الجزائرية بإطلاق سراح الشاب المغربي المعتقل لديها، عبّر المركز الحقوقي عن تخوفه من تلفيق اتهامات باطلة له من أجل تبرير تصرفها الأرعن.

كما ذكّر النظام العسكري الجزائري الحاكم بأنه نظام يتعايش مع القتل، وخير دليل على ذلك توجيه القضاء السويسري رزمة من الاتهامات لوزير الدفاع السابق بارتكابه لجرائم ضد الإنسانية.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع