مدرب لاروخا يوضح حول إمكانية استدعاء إبراهيم دياز لصفوف المنتخب الإسباني

رياضة كتب في 9 فبراير، 2024 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
دياز
جريدة عبّر

 

عاد لويس دي لافتوينتي، مدرب المنتخب الإسباني، للحديث حول إمكانية استدعائه للاعبين جدد، بينهم لاعب ريال مدريد ذو الأصول المغربية، إبراهيم دياز، في معسكر شهر مارس المقبل، الذي ستتخله مباراتان وديتان لمنتخب “لاروخا” أمام البرازيل وكولومبيا.

 

دي لافتوينتي، وفي تصريح إعلامي فتح من خلاله الباب أمام انضمام دياز لصفوف المنتخب الإسباني في تجمع مارس المقبل، أكد انفتاحه على أسماء جديدة.

 

وأوضح دي لافتوينتي أن انفتاحه على ضم أسماء جديدة، راجع بالأساس لتعرض بعض لاعبيه للإصابة، وكذا بروز عناصر جديدة واصلت التقدم في أدائها وتطوره طيلة الموسم الكروي.

 

وشدد دي لافتوينتي على أنه سيختار اللاعبين بقوائم المنتخب بناء على أداءهم وحصيلتهم، مشيرا إلى أن الدعوة للمشاركة مع المنتخب الإسباني ليست هدايا أو تنازلات، بل هي الخيارات، التي يكسبها اللاعبون في الملعب.

 

وكانت شبكة “ريليفو” الإسبانية قد أعلنت أن مدرب منتخب إسبانيا، لويس دي لافوينتي، قد قرر وضع اسم إبراهيم دياز ضمن قائمة اللاعبين المستدعين لمعسكر شهر مارس المقبل استعدادا لكأس أمم أوروبا.

 

وأشارت “ريليفو” إلى أن الخطوة تأتي تقديرا من دي لافوينتي للمستوى المميز الذي يقدمه دياز مع ريال مدريد خلال الموسم الجاري.

 

من جانبه، ورغم الضغوط التي يتعرض لها، لاسيما من طرف الصحافة الإسبانية، يرفض دياز الإفصاح عن قراره سواء باللعب للمنتخب المغربي وإسبانيا، مفضلا التحفظ على موقفه إلى حين حسم قراره النهائي.

 

ويشار إلى أن إبراهيم دياز، المولود لأب من أصول مغربية وأم إسبانية، أن لعب للمنتخب الإسباني في كل الفئات السنية، غير أن لعبه للمنتخب الأول توقف عند مباراة ودية وحيدة أمام ليتوانيا عام 2021، والتي سجل خلالها هدفا واحدا “للماتادور”، ما يجعل انضمامه للمنتخب المغربي ممكنا بحسب ما ينص عليه قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالنسبة للاعبين مزدوجي الجنسية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع