محامي يرفع دعوى قضائية ضد نانسي عجرم بعد مصافحتها لبلوغر إسرائيلي

ثقافة و فن كتب في 23 فبراير، 2024 - 09:40 تابعوا عبر على Aabbir
نانسي عجرم
جريدة عبّر

 

تقدم  المحامي اللبناني، شربل عرب، بدعوى قضائية ضد الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، أمام النيابة العامة العسكرية، يتهمها فيها بمخالفة قانون مقاطعة إسرائيل.

ويأتي ذلك بعد إقدام عجرم على مصافحة مدوّن إسرائيلي يدعى، إيتزيك بلاس، في كواليس حفلها في قبرص، الشيء الذي أثار غضب متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وما زاد من حدة غضب النشطاء هو تفاعل وسائل إعلام عبرية مع صورة عجرم والمدون المذكور، واحتفائها بحدث لقائهما الذي يتزامن مع الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وقال المحامي اللبناني في إخباره: “بما أنه ثابت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لقاء الفنانة نانسي عجرم مع بلوغر إسرائيلي وذلك للمرة الثانية، وبما أن ذلك حصل في الفترة التي يقصف فيها العدو أراضينا المقدسة ويقتل شهداءنا وأهلنا في الجنوب وكل لبنان ويرتكب المجازر بحق الأطفال”.

 

وتابع المحامي، أن ذلك” يشكل مخالفة فاضحة لقانون مقاطعة إسرائيل الذي يحرّم أي تعامل مع العدو الإسرائيلي، وبما أن قانون مقاطعة إسرائيل حظر على كل شخص طبيعي أو معنوي أن يعقد، بالذات أو بالواسطة، اتفاقاً مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها، وذلك متى كان موضوع الاتفاق صفقات تجارية أو عمليات مالية أو أي تعامل آخر أيا كانت طبيعته”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع