مارك زوكربيرغ وراء تسريب بيانات مستخدمي فيسبوك..!

أخبار تقنية كتب في 23 مايو، 2022 - 22:17 تابعوا عبر على Aabbir
مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ
عبّر

سمى المدعي العام في واشنطن كارل راسين، الاثنين، رئيس مجموعة “ميتا” مارك زوكربيرغ، في دعوى قضائية، مشيرا إلى أنه لعب دورا مباشرا في اتخاذ القرارات التي مهدت الطريق لفضيحة شركة كامبريدج أناليتيكا” التي استخدمت عددا هائلا من بيانات حصلت عليها من فيسبوك.

وتعتبر هذه المحاولة الثانية لجعل الملاحقات القانونية المرتبطة بكامبريدج أناليتيكا تشمل مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مجموعة كامبريدج أناليتيكا متهمة بجمع واستغلال البيانات الشخصية لـ87 مليون مستخدم لفيسبوك بدون موافقتهم، وكانت المنصة قد سمحت للشركة بالوصول إليها.

ويشتبه في أن هذه المعلومات استخدمت لتطوير برنامج يستخدم لتوجيه اقتراع الناخبين الأمريكيين لصالح دونالد ترامب خلال الحملة الانتخابية عام 2016.

وأعلن المدعي العام في نصه، الذي قدم الاثنين أمام المحكمة العليا في مقاطعة كولومبيا، أن مارك زوكربيرغ “مسؤول بشكل كبير عن +رؤية+ منصته التي كانت تستلزم (…) كشف البيانات الشخصية للمستهلكين”.

وقال المدعي العام إن رئيس مجلس إدارة فيسبوك “كان على علم بالتسوية” التي كانت تشمل التنازل عن البيانات الشخصية لعدد من مستخدمي فيسبوك في مقابل زيادة أرباح الشركة.

وتابع راسين أن زوكربيرغ كان “مسؤولا بشكل مباشر عن تراخي فيسبوك لناحية تطبيق قواعده”.

وبحسب الادعاء، كان لدى زوكربيرغ بصفته رئيس مجلس إدارة فيــسبوك، “سلطة لضبط الممارسات الخادعة والعرض الخاطئ” لأدائها على المستهلكين في واشنطن.

ورفضت الشركة الإدلاء بتصريح عندما تواصلت وكالة فرانس برس معها.

ومنذ بروز فضيحة كامبريدج أناليتيكا، ألغت فيسبوك الوصول إلى بياناتها لآلاف التطبيقات التي يشتبه في أنها تسيء استخدامها، ووضعت حدا لكمية المعلومات المتاحة للمطورين في المجمل وسهلت على المستخدمين عملية ضبط قيود مشاركة البيانات الشخصية.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع