ليلة بيضاء يقضيها المغاربة خارج منازلهم بسبب الزلزال

مجتمع كتب في 9 سبتمبر، 2023 - 01:40 تابعوا عبر على Aabbir
زلزال
عبّر

حالة من الخوف والقلق تلك التي يعيشها جميع المواطنون المغاربة في هذه الأثناء بعد الزلزال  الذي ضرب المملكة ليلة الجمعة، والذي خلف خسائر عدة خاصة بإقليم الحوز.

وبحسب ما عاينه موقع ” عبر.كوم”، فقد اختار المواطنون المبيت في الشارع مخافة وقوع زلزال آخر، في ظل وجود أنباء حول إمكانية حدوث ارتدادات أخرى في الساعات القليلة المقبلة.

وفي شهادات للموقع، عبر كثير من المواطنين في مدن عدة عن خوفهم من حدوث زلزال ثان، الشيء الذي جعلهم  يلجؤون إلى الأماكن العمومية مثل المساحات الخضراء، والحدائق، وغيره من الأماكن البعيدة عن المنازل والبنايات السكنية.

وأثار الزلزال الذي هز الأرض تحت أقدام المواطنين، فزعا كبيرا خاصة وأن أغلبهم كانوا نائمين ولكم أن تتخيلوا وقع الحادث على نفوس النائمين.

وصرح كثيرون إلى أنهم لم يستوعبوا بادئ الأمر وقوع الزلزال، إلا أن تأكدوا من الأمر بعد اهتزاز الأثاث والشعور بالدوران لثوان معدودة، قبل أن يسارعوا إلى الخروج إلى الأزقة والشوارع.

وأفاد المعهد الوطني للجيو-فيزياء، التابع للمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بأنه تم مساء أمس الجمعة، تسجيل هزة أرضية بقوة 7 درجات على مقياس ريشتر بإقليم الحوز.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنه حدد مركز هذه الهزة الأرضية، التي وقعت حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة مساء، في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز.

وأضاف المصدر ذاته أن مركز الهزة الأرضية، التي وقعت على عمق حوالي 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالا وخط طول 8413 درجة غربا.

غزلان الدحماني – عبر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع