لجنة المالية تتجه لإقرار تصفية صندوق معاش البرلمانيين

الأولى كتب في 13 أكتوبر، 2020 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
مشروع
عبّر

سعد الناصيري ـ عبّــر

 

 

انتقد النواب البرلمانيون في لجنة المالية، في إطار مناقشتهم لصندوق المعاشات، استمرار الاقتطاع من أجورهم في الوقت الذي تم فيه إيقاف استفادة البرلمانيين من التعويضات التي توقفت منذ 2017، مبدين إجماعهم على تصفية الصندوق، مع ضرورة إيجاد حل عاجل لتعويض النواب المتضررين من توقف مسارهم المهني بسبب أدائهم النيابي.

 

 

و دافع القيادي والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، ادريس الأزمي الإدريسي، عن ضرورة إيجاد حل يمكن البرلمانيين من معاشات وتعويضات، لما يقع من ضرر البرلمانيين مقابل أدائهم النيابي، مؤكدا أن الحكومة والبرلمان ليشتغلون مجانا، مستعرضا مجموعة من الشواهد لحالات نواب متفرغين كليا لأداء مهامهم السياسية، مؤكدا دعوته بتصفية صندوق المعاشات.

 

 

وطالب نورالدين مضيان عن الفريق الاستقلالي، بتصفية صندوق المعاشات، ووقف الاقتطاعات مادام النواب لايستفيدون منها، داعيا الى اعتماد حلول لتعويض معاشات البرلمانيين خارج دعم الدولة.

 

 

ودافع النواب عن أولوية إيجاد حل نهائي لموضوع معاشات النواب في أجل قريب، مراعاة للظرفية الاقتصادية الاستثنائية التي يعيشها المغرب، وتفاعلا مع الرأي العام في القضية،

 

 

ومن جهته أوضح عبد الله بوانو، رئيس لجنة المالية، أن رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أكد بدوره ضرورة إنهاء تقاعد البرلمانيين وعدم إصلاحه، بل تصفيته بشكل نهائي، وأضاف أن “هذا القرار جاء بإجماع مكتب الغرفة الأولى”.
ووعد بوانو أن يعقد لقاء للجنة المالية في أجل قريب للحسم في الموضوع، مراعاة لإجراءات إعداد قانون مالية 2021

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع