كورونا يصيب طبيبة بطنجة

الأولى كتب في 8 أبريل، 2020 - 03:13 تابعوا عبر على Aabbir
فيروس كورونا
عبّر

عبّر ـ صحف

 

 

علم من مصادر صحفية، أن نتائج التحاليل المخبرية، التي توصل بها المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، صباح اليوم (الثلاثاء)، أكدت أن طبيبة بالمستشفى ذاته، مصابة بفيروس كورونا المستجد، ما تطلب وضعها في الحجر الصحي وإخضاعها للعلاج.

 

وفاد مصدر طبي، أن الطبيبة المصابة، وهي تعمل في قسم الأشعة المقطعية والسينية، أحست، منذ نهاية الأسبوع الماضي، بأعراض جائحة، ما جعلها تعرض نفسها على القسم الخاص بوباء كورونا، الذي رفع العينات الضرورية لإجراء تحليل مخبري عليها لتأكد من حالتها الصحية، وفق البروتوكول الذي تبنته وزارة الصحة، لتبين النتائج أن الطبيبة تحمل الفيروس “كوفيد 19”.

 

وأوضح المصدر ذاته، أنه يجري حاليا تحديد عدد المختلطين المحتملين، الذين يشتبه في حملهم للفيروس، للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم، قبل إخضاعهم للتشخيص الفيرولوجي وإجراء التحاليل اللازمة للتثبت في حالتهم الصحية، مؤكدا أن عددا منهم سيتم وضعهم رهن تدابير الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم، ومن بينهم أطر طبية وشبه طبية احتكتوا في الآونة الأخيرة مع المصابة بالمرفق الصحي المذكور.

 

وبحسب الإحصائيات المقدمة من قبل وزارة الصحة، فإن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بلغ إلى حدود صباح اليوم (الثلاثاء)، 96 حالة مؤكدة، ليكون بذلك في المرتبة الخامسة بين مختلف جهات المملكة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع