كودار: ليس للبام خطوط حمراء في التحالف مع أي حزب

الأولى كتب في 30 يناير، 2020 - 14:07 تابعوا عبر على Aabbir
سمير كودار
عبّر

سعد الناصري ـ عبّر

 

 

 

صرح سمير كودار رئيس اللجنة لتحضيرية للمؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة صباح اليوم في الندوة الصحفية بالمناسبة، أن المؤتمرين سيتقدمون إلى مؤتمرهم الرابع بالجديدة كتلة واحدة وبدون وجود أي تيارات.

 

وذكر في معرض جواب عن التحالفات المستقبلية أن المؤتمرين هم من سيحددون تحالفات مؤكدا عدم وجود خطوط حمراء في هذا الإطار.

 

وقدم كودار في الندوة الصحفية التي نظمها صبيحة اليوم الخميس بمقر حزبه أسماء 5 مرشحين لقيادة الحزب، وهم كل من عبد اللطيف وهبي، ومحمد الشيخ بيد الله، وسمير بلفقيه، والمكي زيزي، وعبد السلام بوطيب.

 

كما صرح كودار أن عدد المؤتمرين للمؤتمر الرابع بلغ 3538 مؤتمر من 12 جهة بما فيها مغاربة العالم، وأن موعد المؤتمر سيعقد في موعده بتاريخ 7 فبراير المقبل.

 

وأفاد المتحدث أن المؤتمرين سينتخبون 353 شخصا لعضوية المجلس الوطني، يضافون إلى الأعضاء بالصفة ليصل إجمالي أعضاء المجلس إلى 511 عضوا.

 

وأشار كودار إلى أن اللجنة، التي يرأسها، توصلت بـ38 طعنا في المؤتمرين، تتعلق أساسا بمن لم يتم استدعاؤهم، وكذا بعدم احترام كوطا الشباب، ثم بعدم توفر الشروط لبعض المؤتمرين.

 

وعن ميزانية المؤتمر أوضح رئيس اللجنة التحضيرية أن كلفة المؤتمر تقدر بـ 12 مليون درهم، وأن وزارة الداخلية قدمت لحزب “البام” نصف المبلغ المخصص للموتمر الوطني أي 6 ملايين درهم، أما النصف الثاني اتفق مناضلو الحزب على تخصيص كل جهة من جهات المملكة لمبلغ 500 ألف درهم كمساهمة مادية لانجاح الموتمر.

 

وفي معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين قال كودار أن المرشحين لأمانة الحزب سوف يتم إقصاؤهم من المكتب السياسي للحزب في حالة عدم نجاحهم.

 

.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع