قطر..”تصريحات قرداحي موقف غير مسؤول تجاه بلاده والقضايا العربية”

أخبار عربية كتب في 30 أكتوبر، 2021 - 22:25 تابعوا عبر على Aabbir
قطر
عبّر

 

يسرى هتافي ـ عبّــــر

 

أعربت وزارة الخارجية القطرية عن استنكارها و استغرابها الشديد من تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والتي نتج عنها أزمة دبلوماسية عميقة مع دول خليجية.

 

واعتبرت الخارجية القطرية في بيان صادر عن هيئتها أن تصريحات قرداحي تنم عن موقف غير مسؤول تجاه قضايا بلاده و تجاه القضايا العربية على حد السواء، مشددة أنه كان على الوزير الإعلام اللبناني عدم الزج ببلده في أزمات خارجية.

وفي ذات السياق دعت الخارجية القطرية الحكومة اللبنانية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد وبشكل عاجل وحاسم لتهدئة الأوضاع وللمسارعة في رأب الصدع بين الأشقاء.

وكان قرداحي قد أدلى بتصريحات أثارت جدلا واسعا قبل توليه لمنصب وزير الإعلام في الحكومة اللبنانية خلال استضافته في برنامج “برلمان الشعب” الذي يبث على المنصات الإلكترونية لقناة “الجزيرة”، حيث اعتبر أن ما يقوم به الحوثيين مجرد دفاع عن النفس في مواجهة الإعتداءات الخارجية التي تشنها السعودية و الإمارات.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد طالبت يوم أمس الجمعة مغادرة سفير الجمهورية اللبنانية خلال 48 ساعة، فضلا عن وقفها لكل الواردات اللبنانية و منع سفر مواطنيها نحو الأراضي اللبانية حرصا على سلامتهم في ظل عدم الإستقرار الذي تشهده بيروت، وفق ما جاء في بيان وزارة الخارجية السعودية، كما اتخذت كل من الكويت و البحرين إجراء مشابه إذ طالبوا من سفراء لبنان مغادرة أراضيهم خلال 48 ساعة واستدعاء سفرائهم في لبنان للتشاور.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع