قرار الانسحاب من “شان” الجزائر يحظى بإشادة: لقجع فضح وورط دولة الكابرانات

الأولى كتب في 12 يناير، 2023 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
لقجع
عبّــر

 

بمجرد إصدار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لبلاغها، صباح اليوم الخميس، حول تعذر سفر المنتخب الوطني إلى قسنطينة، من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، عجت مواقع التواصل الاجتماعي بردود أفعال المغاربة الذين تفاعلوا مع القرار بشكل كبير.

وحظي قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم القاضي بالانسحاب من “شان الجزائر”، بالإشادة والتنويه، حيث أجمع النشطاء المغاربة على أنه قرار صائب وفي محله.

واعتبروا أن قرار الانسحاب من بطولة تحتضنها دولة لا تحترم ضيوفها، أثلج صدور المغاربة، خصوصا وأن الجارة الشرقية لها سوابق في التعامل بعدوانية مع الرياضيين المغاربة، مذكرين بالاعتداء على لاعبي المنتخب المغربي للناشئين في كأس العرب الأخيرة.

وشدد كثيرون على أن المغرب خرج منتصرا وقد أثبت بما لا يدع مجالا للشك، أن الجزائر تخلط السياسة بالرياضة وليست مؤهلة لتنظيم التظاهرات القارية، ويتوقع مهتمون أن يدفع انسحاب المنتخب المغربي من “الشان”، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلى إدخال تعديل على قانون تنظيم التظاهرات القارية، وذلك بعدم قبول ملفات ترشيح الدول التي لها نزاعات مع دول أخرى وتقحم السياسة في الرياضة.

كما توقع المهتمون والمراقبون أن تشكل عدم مشاركة المنتخب المغربي في “الشان”، بسبب تعنت السلطات الجزائرية وخلطها السياسة بالرياضة، ضربة قوية لملف ترشيح الجارة الشرقية لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2025.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قطعت الشك باليقين حول مشاركة المنتخب المغربي في “الشان”، مؤكدة في بلاغ لها، تعذر السفر للجزائر، بسبب عدم ترخيص سلطات هذه الأخيرة لرحلة البعثة المغربية انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أكد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022 على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع