في انحياز لإسرائيل.. فرنسا تهدد المتظاهرين الداعمين لفلسطين بالحبس والغرامة!

أخبار دولية كتب في 12 أكتوبر، 2023 - 22:45 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا
عبّر

في خطوة انحيازية، قررت السلطات الفرنسية منع التظاهرات التي تعبر عن التضامن مع الشعب الفلسطيني على خلفية الهجوم الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما كانت سمحت في سابق بالتظاهر دعما لإسرائيل.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية، أن السلطات أعلنت حظر أي مظاهرات أو أي شكل من أشكال الدعم لفلسطين، معتبرة أن هذه الأفعال التي يتوقع أن تحدث جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة هي “شكل من أشكال دعم الإرهاب”.

ولم يتوقف الأمر عند حد حظر المظاهرات الداعمة لفلسطين، بل هددت بمعاقبة أي شخص حاول المشاركة في هذه التظاهرات بالسجن لمدة 6 أشهر، وغرامة قدرها 7500 يورو.

وفي هذا الصدد؛ وجهت وزارة العدل الفرنسية مذكرة وزارية إلى المحاكم تقول فيها إن “البيانات التي تدعو إلى الحكم إيجابيا في حق جريمة توصف بأنها إرهابية (التظاهر لصالح الفلسطينيين)، تشكل دعما للإرهاب”. مبررة خطوتها بكون “حركة حماس مصنفة بحسب الاتحاد الأوروبي كمنظمة إرهابية”.

وتأتي هذه الخطوة، بعد دعوات بتنظيم مظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني، اليوم الخميس، في العاصمة الفرنسية.

وعلى النقيض من ذلك؛ وفي انحياز تام لإسرائيل، سمحت سلطات فرنسا لآلاف الأشخاص بالتظاهر مساء الإثنين الماضى فى مسيرات دعا إليها المجلس التمثيلى للمؤسسات اليهودية في فرنسا فى قلبباريس، وذلك للتضامن مع إسرائيل بعد إطلاق كتائب القسام عملية “كوفان الأقصى”.

وقد شارك في هذه المظاهرة  نحو 16 ألف شخص ضمنهم وزراء وونواب، وفق أرقام مكتب الشرطة، وق رُفعت لافتات كتب عليها “تضامن مع إسرائيل ضد الإرهاب” و”إسرائيل ستنتصر” وهتافات دعت إلى “تحرير الأسرى الإسرائيليين من قبضة المقاومة الفلسطينية”.

ارتفاع عدد الشهداء

أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 1537 بينهم 500 طفل و276 سيدة، وإصابة 6612 جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع لليوم السادس.

وقالت الوزارة في بيان: “ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي لليوم السادس إلى 1537 شهيدا من بينهم 500 طفل و276 سيدة، وإصابة 6612 بجراح مختلفة”.

وأضافت الوزارة أن من بين المصابين في القصف الإسرائيلي 5 أشخاص يحملون الجنسية المصرية.

عبّــر – متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع