فيروس كورونا يختبئ في الخصيتين عند الرجال.. والعلماء يكشفون أسرار جديدة عن السبب الحقيقي وراء انتشار العدوى!

الأولى كتب في 19 أبريل، 2020 - 21:08 تابعوا عبر على Aabbir
رجل أعمال
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

أكدت دراسة علمية جديدة، أجراها علماء وباحثون في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية ومومباي بالهند، أن فيروس كورونا المستجد يتحصن في الخصيتين عند الرجال، وفي المبيض عند المرأة.

 

 

وحسب ذات الدراسة، فإن الجهاز المناعي عندما يهاجم فيروس كورونا، يتحصن بالجهاز التناسلي للإنسان، ويتعلق ببروتين (ACE2) وإنزيم الأنجيوتنسين الذي يتواجد بكثرة في خصيتي الرجال، وبشكل محدود في مبيض المرأة.

 

 

 

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة “أديتي شاستري”، عالمة الأورام في مركز مونتيفيور الطبي في برونكس، ووالدتها “جايانثي شاستري”، عالمة الأحياء الدقيقة في مستشفى كاستوربا للأمراض المعدية في مومباي، أن النساء يستغرقن أربعة أيام للتخلص من عدوى كورونا، بينما الرجال يستغرقون فترة أطول بنسبة 50 في المائة.

 

 

 

وأشار علماء ٱخرين، شاركوا في الدراسة، أن فيروس كورونا يحتاج إلى السفر في مجرى الدم من أجل الوصول إلى الخصيتين، وهو شيئ جديد بالمقارنة مع باقي الفيروسات.

 

 

 

وتعليقاً على نتائج الدراسة، أشار أستاذ علم الفيروسات الجزيئية في جامعة نوتنغهام، جوناثان بول، أن العلماء لم يتمكنوا من العثور على فيروس كورونا المستجد في السائل المنوي للمصابين، مما يؤكد أنه لم يكن خزانًا هامًا للفيروس.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع