فوزي لقجع في طريقه للفوز بانتخابات عضوية المجلس التنفيذي للفيفا

الأولى كتب في 12 مارس، 2021 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
الجامعة
عبّر

عبّـــر – سبورت

 

 

تجرى في هذه الأثناء، من يومه الجمعة، بمدينة الرباط، انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، لاختيار رئيس جديد بجانب إجراء انتخابات المكتب التنفيذي، التي تشهد صراعا قويا بين عددا من المرشحين المرشحي، إضافة إلى الصراع حول عضوية المكتب التنفيذي للفيفا التي يتنافس عليها ممثل المغرب رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع.

 

وينافس لقجع على مقعد الدول الناطقة بالعربية أو الإسبانية أو البرتغالية، كل من المصري هاني أبو ريدة عضو مجلس الفيفا ورئيس اتحاد الكرة السابق، وخير الدين زاطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

 

ويعد لقجع وأبو ريدة الأقرب لحسم المقعدين نظرا لخبراتهما الطويلة والمدة الكبيرة التي قضاها كل منهما داخل الكاف مما جعل لهما قطاعا كبيرا من المؤيدين والداعمين لهما.

 

وتحظى أفريقيا بـ 7 مقاعد في المكتب التنفيذي للفيفا، تتوزع إلى مقعدين للدول الناطقة بالعربية أو البرتغالية أو الإسبانية، ومقعدين للدول الناطقة بالإنجليزية ومثلهما للدول الناطقة بالفرنسية، ومقعد نسائي، فضلا عن مقعد رئيس الكاف نفسه، وإن كان مقعد رئيس الكاف يخصم من الكتلة التي تخوض الانتخابات، بمعنى أنه لو كان رئيس الكاف من الدول الناطقة بالإنجليزية، سيكون لهذه الدول مقعد واحد فقط في المكتب التنفيذي، وهكذا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع