فضائح تحكيمية في مباراة بركان والوداد لا تساير النهضة الكروية في المملكة ومطالب بحل مديرية حدقة

الأولى كتب في 8 مارس، 2023 - 19:35 تابعوا عبر على Aabbir
مباراة بركان والوداد
عبّر

أثارت القرارات التحكيمية لمباراة نهضة بركان والوداد الرياضي، أمس الثلاثاء، لحساب الجولة الـ 19 من البطولة الاحترافية، موجة انتقادات عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو وصور تبرز تنفيذ لاعبي الوداد ضربة البداية وسط الميدان، في حين أن بعضا من زملائهم لازالوا في نصف الملعب المخصص لنهضة بركان، مع أن العملية تمت على مرأى من حكم المباراة ومساعديه وحكام “الفار” دون أن يحركوا ساكنا.

وصب النشطاء المغاربة جام غضبهم على مديرية التحكيم على خلفية الأخطاء التحكبمية الكارثية المتوالية التي تشهدها الملاعب المغربية، متسببة في تشويه صورة وسمعة كرة القدم المغربية.

مباراة الوداد ونهضة بركان
وشددوا على ضرورة حل مديرية التحكيم بعد فشلها في الإرتقاء بمستوى التحكيم المغربي وفشلها في مواكبة النهضة الكروية التي تعرفها المملكة.
وأجمعوا على وصف مستوى التحكيم المغربي بالضعيف، معتبرين ذلك سببا في غيابه عن مونديال قطر والمحافل الدولية الكبرى.

وأعطت الفضائح التحكيمية التي عرفتها مبـاراة نهـضة بـركان والـوداد الرياضي صورة واضحة عن المستوى المتدني الذي بات عليه التحكيم المغربي، حيث تراجع مستواه بشكل مقلق في الآونة الأخيرة، كما باتت تسند مجموعة من المباريات لحكام بأنفسهم، في حين غاب حكام آخرين لأسباب مجهولة.

بقيت الإشارة إلى أن مباراة نهضة بركان والوداد الرياضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي ثلاثة أهداف لمثلهما، قادها نبيل بن رقية حكما رئيسيا بمساعدة عبد الحق مستغفر، يحيى بنهشاش فيما حكم تقنية الفيديو حمزة الفارق، بمساعدة ياسين كوبا.

زربي مراد – عبّر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع